رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سيارة آل كابونى بالمزاد العلنى‎

ستوب

الخميس, 12 يوليو 2012 09:58
سيارة آل كابونى بالمزاد العلنى‎سيارة آل كابونى الكاديلاك
كتبت - ولاء جمال جبة:

قررت دار مزادات كاليفورنيا بالولايات المتحدة عرض السيارة الكاديلاك الخاصة بـ"آل كابونى" – رجل العصابات الأمريكية الشهير – للمزاد العلنى بمبلغ يبدأ من325.000 استرلينى ولأنها سيارة آل كابونى فلابد أن تكون مميزة، خاصةً كى تتماشى مع طبيعة الحياة الإجرامية التى عاشها آل كابونى حتى تبقيه فى مأمن من أعدائه.

وأشارت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى أن سيارة آل كابونى كانت سيارة كاديلاك V-8 سيدان مُصفّحة مضادة للرصاص

أقرب إلى المدرعة، لونها أخضر مثل سيارات شرطة شيكاغو فى ذلك الوقت عام 1928 بها مصدات مثل الموجودة فى سيارات الشرطة، بالإضافة إلى الأضواء العالية وصفارة إنذار وجهاز لاسلكى.
السيارة مزودة بزجاج مضاد للرصاص ولكن حين يحدث إطلاق النار على السيارة فإنه تنشأ بعض الفتحات الصغيرة فى الزجاج والتى تسمح من خلالها بإطلاق النار عن طريق
استخدام الأسلحة الآلية وأيضا مزودة بكشافات وصفارات إنذار ولأول مرة كانت هذه السيارة مزودة بجهازإستقبال لاسلكى مضبوط خصيصا ليستطيع معرفة حركة رجال الشرطة أثناء المطاردات؛ واذا لم تفِ الفتحات الصغيرة الموجودة فى الزجاج بالغرض أثناء المطاردة فإنه يمكن نزع الزجاج عن النافذة الخلفية للسيارة والتى يستطيع أى فرد من آل كابونى من خلالها إطلاق النار.
يُعتقد أن هذه السيارة تم استخدامها لفترة وجيزة من قبل الرئيس فرانكلين روزيفلد، وذلك بعد أن تم سجن كابونى فى قضية تهرب ضريبى ومن المتوقع أن يتخطى سعر هذه السيارة المليون دولار.

أهم الاخبار