كيا تبحث عن اسم لسيارتها الجديدة

ستوب

الاثنين, 28 مايو 2012 14:28
كيا تبحث عن اسم لسيارتها الجديدةسيارة كيا k9
كتبت - سالي حسن:

كشفت كيا عن سيارتها السيدان الفاخرة الجديدة K9 ، التى تستهدف بها منافسة كل من بي ام دبليو ومرسيدس وأودي، وتظهر كيا K9 بالصور شبيهة بالفئة السابعة من بي ام دبليو، فهي ستكون السيارة الأبرز والأقوى في اسطول سيارات كيا.

كيا K9 تعد أحد أبرز وأهم السيارات الكورية التي يتم العمل عليها في الوقت الحالي، فهي تعتبر نقلة نوعية لشركة كيا التي لا تملك سيارة سيدان كبيرة الحجم حتى الآن، ولكن مع نجاح كيا كادينزا وأوبتيما، تشجعت كيا على اعتماد إنتاج سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم لرفع مستوى علامة كيا عالمياً.
الغريب بالأمر أن كيا لم تحدد حتى

الآن ما الاسم الذى سوف تطلقه على سيارتها الفاخرة الجديدة في الأسواق العالمية, حيث إن الاسم K9 خاص بالسوق الكوري فقط, ولذلك نشرت كيا اليوم على صفحتها الرسمية في الفيسبوك تطلب إقتراحات بتسمية سيارتها الفاخرة K9.
كيا K9 تصنف من فئة “سيدان فاخرة كبيرة الحجم” مبنية على شاصي هيونداي إيكوس, وهي مزودة بمحركين بتقنية الحقن المباشر GDi, المحرك الأول بسعة 3.3 لتر وبقوة 296 حصان, والمحرك الاخر وهو الأقوى بسعة 3.8 لتر وبقوة 329 حصان, جميعهم مرتبطين بناقل الحركة الجديد المكون من
8 سرعات بتقنية SBW Shift-By-Wire وتعمل بنظام الدفع الخلفي لأول مره في سيارات كيا.
تتميز K9 بـ4 خيارات مختلفة لنوع القيادة ( إقتصادي, عادي, رياضي, القيادة على الجليد), والتي تقوم بتعديل نظام التعليق والمقود والمحرك وناقل الحركة حسب نوع القيادة. بالإضافة إلى أنها مزورد بأنوار LED مطوره في مصابيحها الأمامية ونظام التنبيه عند الإنحراف عن المسار (LEWS) ونظام الرادار للمنطقة العمياء الخلفية (BSD) و 4 كاميرات حول السيارة توفر لك رؤية كاملة لما حولك.
كيا ستطلق K9 في الأسواق العالمية في نهاية هذا العام, ولكنها لم تعلن حتى الان عن الدول التي ستصلها هذه السيارة, والغريب بالأمر أن كيا ذكرت أنها لا تخطط لعرض K9 في الأسواق البريطانية.
كما يتوقع أن يتم تزويد كيا K9 بمحركات V8 بسعة 4.6 و 5.0 عند إطلاقها في الأسواق العالمية.

 

أهم الاخبار