أكثر 10 سيارات صديقة للبيئة

ستوب

الاثنين, 28 فبراير 2011 15:31
كتبت-إنجي الخولي:

إذا كنت تريد ان تعلم إذا كانت سيارتك صديقة للبيئة انظر إلى مدى استهلاكك للوقود ودرجة تلوث العوادم لتكشف مدي تأثير سيارتك على البيئة ، ويمكننا ان نتعرف على أكثر عشر سيارات صديقة للبيئة .

تعتبر "هوندا سيفيك جي إكس" أكثر السيارات صداقة للبيئة لأنها تعتمد على الغاز الطبيعي المضغوط حيث تصدرت هذه السيارة قائمة السيارات التي تحافظ على البيئة منذ سبع سنوات وتباع "جي إكس" فقط في ولاية كاليفورنيا ونيويورك وأوكلاهوما ويوتا.

 

ويأتي في المركز الثاني "نيسان ليف" ويطلق عليها "ورقة الشجر" لأنها تعتمد على الطاقة الكهربائية ومدعومة ببطارية ليثيوم أيون التي تحافظ على البيئة وتمنع انبعاث العادم مما يحافظ على الهواء .

وفي المرتبة الثالثة "سمارت فورتو كوبيه " وهي تقتصد في استهلاك الوقود وتتمكن من سير 33 ميلا لكل جالون ،ومن المتوقع ان تصبح النسخة الكهربائية من فورتو الذكية رقم واحد في الحفاظ على البيئة عند طرحها للبيع.

وتراجعت "تويوتا بريوس" من المركز الثاني إلى المركز الرابع هذا العام. وتعتبر أكثر سيارة اقتصاداً في استهلاك الوقود لعامي 2007- 2008، وتتمكن من سير 51 ميلا لكل جالون لكنها تواجه منافسة قوية من السيارات الكهربائية .

وتعتبر سيارة "هوندا سيفيك الهجين " أكثر منتجات

هوندا حفاظًا على البيئة وظهرت في الولايات المتحدة لأول مرة عام 2002.وتجمع بين بطارية نيكل ميتال هيدريد مع محرك 4 أسطوانات للاقتصاد في استهلاك الوقود وتستطيع السيارة السير 40 ميلا لكل جالون .

و"هوندا انسايت" تأتي في المركز السادس حيث انها تعتبر الأكثر اقتصادا بين السيارات الصغيرة وهي تعتبر مماثلة لسيارة تويوتا لكنها أكبر قليلا وانسايت أكثر سرعة على الطريق .

و"فورد فييستا " التي تعتبر النجم الصاعد لاقتصادها في الوقود ومحركها الذي يتسع لـ 1.6 ليتر التي تتمتع بـ6 سرعات تستطيع السير 29 ميلا لكل جالون . وتأتي "شيفروليه كروز ايكو" في المركز الثامن وتسطيع السير 42 ميلا لكل جالون .

وتعتبر "هيونداي إلنترا" خيار متاح لمن يرغب في شراء سيارة صديقة للبيئة نظرا إلى انها سيارة اقتصادية ذات سعر منخفض وتسطيع السير 29 ميلا لكل جالون وبها مميزات لا توجد في السيارات الصغيرة الاخرى مثل المقاعد الجلدية والمفتاح الانيق.

وعلى الرغم من ان "ميني كوبر" ليست أقل استهلاكا للوقود من كروز أو إلنترا إلا انها أكثر متعة وتسطيع السير29 ميلا لكل جالون ومن المقرر ان تطرح ميني كوبر سيارة كهربائية ألا انه لم يحدد ميعاد لنزولها في الاسواق .

أهم الاخبار