عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فولكس واجن الثانى عالمياً بعد تفوقها على تويوتا

تفوقت فولكس واجن على تويوتا بعد أن حققت مبيعات 8.2 مليون سيارة فى عام 2011، فى خطوة كبيرة فى عالم السيارات، لتصبح بذلك ثانى أكبر شركة لصناعة السيارات فى العالم.

أشار موقع Car advice إلى طموحات مجموعة فولكس واجن للسيارات فى أن تصل إلى 10 ملايين مبيعات سنوياً بحلول عام 2018 لتتفوق بذلك على جنرال موتورز صانع السيارات الأول على مستوى العالم إلى الآن، وتحصل على المركز الأول.
وذكرت التقارير أن مبيعات فولكس واجن ارتفعت بنسبة 14.3% فى عام 2011، وهو ارتفاع ملحوظ بالنسبة لعام 2010 الذى بلغت مبيعات فولكس واجن فيه 7.14 مليون سيارة وشمل هذا النمو فى المبيعات منطقة آسيا والتى قُدرت فيها المبيعات بـ 2.56 مليون سيارة، فضلاً عن أمريكا الشمالية التى ارتفعت فيها نسبة المبيعات إلى 5.1%، وأمريكا الجنوبية التى ارتفعت فيها المبيعات إلى 21.4%.
وعلى الجانب الأخر، قُدرت مبيعات تويوتا فى عام 2011 بحوالى 7.9 مليون، متراجعةً 6% عن عام 2010، ويرجع السبب فى تراجع مبيعات تويوتا إلى الزلازل وكارثة تسونامى التى ضربت اليابان، وعلى الرغم من ذلك توقع المحللون أن تعود تويوتا من جديد لمنافسة جنرال موتورز على الصدارة فى عام 2012 ولا سيما بعد عودة الإنتاج إلى سابق عهده.
وتوقع المحللون أن يصل إجمالى مبيعات جنرال موتورز، رقم واحد فى صناعة السيارات والتى لم تعلن بعد إجمالى مبيعاتها، فى عام 2011 إلى 9 مليون سيارة بناء على الإحصائيات على مدار العام.