رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"همفى الطائرة".. سيارة عسكرية نهاية عام 2012

بوابة الوفد الإلكترونية

أشارت مصادر مطلعة فى وكالة الأبحاث العلمية المتطورة التابعة لجيش الدفاع الأمريكى إلى أن الوكالة بصدد تصنيع سيارة "همفى" طائرة، قد تبدو هذه الفكرة "أعجوبة هزلية" للكثيرين، ولكنها على وشك أن تصبح حقيقة واقعية لأن هذه السيارة المستقبلية ستكون جاهزة بحلول نهاية عام 2012.

ذكرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية أن تصميم همفى الجديدة يمكنها من القيادة عبر التضاريس القاسية مثل السيارة الجيب، بالإضافة إلى أنها سيارة ضد الرصاص، تستطيع الإقلاع والهبوط عمودياً فى أى مكان مع نفض الغبار المحيط بها.
ذكر الجيش الأمريكى أن السيارة "همفى الطائرة" ستتسع إلى أربعة أشخاص بالإضافة إلى المعدات، كما أنها تستطيع الطياران لمسافة أكثر من 250 كيلومتر،

وسيتم تشغيلها دون تدريب الطيارين.
وفقاً لتقارير شركة أيرس للطياران، قامت العديد من شركات الطيران – فى إطار المشروع – بتقديم تصاميم ممكنة لبرنامج تحويل TX العسكرى، وقد حققت هذه النماذج تقدماً ملحوظاً بالنسبة إلى المرحلة المقبلة وقد بدأ العمل فعلياً على هذه النماذج.
قالت وكالة الأبحاث العلمية المتطورة التابعة لجيش الدفاع الأمريكى أن هذا المشروع إذا قُدر له النجاح، ستجتاح "همفى الطائرة" الجديدة السماء بأعداد كبيرة بحلول عام 2015.