رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيف تحمى سيارتك من المظاهرات

ستوب

السبت, 22 أكتوبر 2011 12:33
كتب :عمرو عكاشة

شهدت مصر مئات المظاهرات منذ ثورة 25 يناير طالب خلالها المتظاهرون بالعديد من المطالب الشرعية... ورغم أن مطالب المتظاهرين مشروعة إلا أن هناك العديد من المظاهر السلبية المصاحبة لتلك المظاهرات

مثل تكسير وحرق السيارات الخاصة التى شاء القدر أن تكون متواجدة فى ذلك الوقت..بوابة الوفد الإلكترونية تقدم مجموعة من النصائح لكى تتجنب تعرض سيارتك للتلف..
1- ابتعد تماما عن أية أماكن يمكن ان تحدث بها مظاهرات مثل ميدان التحرير أو ماسبيرو أو أية أماكن بجانب دور العبادة الكبيرة مثل الأزهر أو الكنائس .
2- اذا اضطررت الى الذهاب الى ميدان التحرير لقضاء مصالحك قم بركن سيارتك فى أي جراج تحت الأرض مثل الجراج الموجود امام مجمع التحرير أو فوق الأرض مثل جراج البستان حتى تكون فى

مأمن من المظاهرات واذا اشتدت حدة التظاهر يمكنك ان تذهب الى بيتك وتترك سيارتك فى الجراج وتعود لتأخذها فى اليوم التالى..وعندئذ دفع أجرة المبيت أفضل بكثير من دفع تكاليف إصلاح السيارة.
3- فى جميع الأحوال لا تركن سيارتك فى أى شارع رئيسى..بل اتجه دائما للطرق الفرعية..فمثلا اذا أردت التوجه لمجمع التحرير فقم بركن سيارتك فى أحد الشوارع الضيقة المتفرعة من شارع قصر العينى.
4- دقق النظر دائما فى المكان الذى سوف تركن سيارتك فيه..فإذا وجدت تجمع العديد من الأشخاص فآثر السلامة وابتعد فورا حتى لا يكون ذلك التجمع نواة لمظاهرة فئوية.
5- احرص على وجود شماسة السيارة على
الزجاج الجانبى أو الخلفى خاصة اذا كنت تحمل أطفالك معك فى السيارة..فإذا تعرضت سيارتك للقذف بالحجارة سوف يقلل ذلك من تأثير تكسير الزجاج.
6- قبل أن تتوجه الى أى مكان اسأل واستشر العديد من الأصدقاء الذين يحتمل ان يكونوا قد توجهوا قبلك الى المكان ليقدموا لك النصيحة ..هل تقوم بإكمال مشوارك ام لا.
7- تأكد من إغلاق السنتر لوك فى الأبواب الأربعة حتى لا تفاجأ بمن يفتح باب السيارة عليك ويجلس خلفك .
8- حاول أن تركن سيارتك فى مكان ليس من المحتمل أن يركن أحدهم بعدك صفا ثانيا..حتى إذا ما انطلقت مظاهرة يمكنك أن تعود الى سيارتك وتنطلق بها بسرعة..لأن هناك بعض الأماكن التى من الشائع ان يركن بها الناس صفا ثانيا.
9-  من الأفضل أن تقلل من خروجك إلا فى حالة الضرورة خاصة يوم الجمعة الذى أصبح يوما مخصصا للمليونيات.
10- وأخيرا  تابع على بوابة الوفد الإلكترونية الأماكن المتوقع ان تحدث بها مظاهرات حتى تتجنب التوجه إليها.

أهم الاخبار