عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيتل يسعى للحصول على جائزة اليابان الكبرى أكتوبر المقبل

أكد فريق ريد بول- رينو انه يريد الظفر بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد بأسلوب مميز متمثل بتحقيق الفوز بجائزة اليابان الكبرى التي تقام في التاسع من الشهر المقبل على حلبة سوزوكا، وذلك رغم حاجة سائقه الألماني سيباستيان فيتل الى نقطة واحدة فقط من أجل الاحتفاظ باللقب العالمي.

وأصبح فيتل بحاجة الى انهاء السباق الياباني الذي يشكل المرحلة الخامسة عشرة من البطولة، في المركز العاشر لحسم اللقب قبل اربع مراحل على ختام الموسم وذلك بعد ان توج بطلا لسباق سنغافورة، رافعا رصيده الى 9 انتصارات من اصل 14 سباقا ما سمح له بالابتعاد في صدارة الترتيب العام بفارق 124 نقطة عن اقرب ملاحقيه هو سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني جنسون باتون.
ورغم ان الحصول على نقطة واحدة في السباق الياباني الذي احرز ريد بول-رينو مركزيه الاولين الموسم الماضي، يعتبر مهمة سهلة لفيتل فان مدير الفريق كريستيان هورنر لا يريد اعتماد لعبة النقاط بل انه عازم على الظفر باللقب العالمي عن طريق فوز اخر يضاف الى رصيده.
وقال هورنر في تصريح رسمى  سنذهب الى اليابان بنفس المقاربة التي اتينا بها الى سنغافورة وفي كل

سباق خضناه هذا الموسم: ان نحاول تقديم افضل ما لدينا في اليابان وان نحرص على الحصول على هذه النقطة. لكننا سنذهب الى هناك ايضا من اجل الفوز بالسباق. سيكون من الرائع ان ننهي المهمة بأسلوب مميز وان يحقق سيباستيان فوزه العاشر للموسم. كان موسما رائعا حتى الآن قبل خمس مراحل على الختام".
وستكون حلبة سوزوكا مناسبة تماما لسيارة ريد بول "آر بي " واشار هورنر الى عدم وجود اي بوادر تشير الى ان فريقه سيتراخى او انه لن يسعى للفوز بالسباقات الخمسة المتبقية حتى وان حسم اللقب لمصلحته، مضيفا "سوزوكا حلبة أبدع عليها سيباستيان في الاعوام الاخيرة. انها من الحلبات التي قدمت عليها سيارتنا اداء جيدا، وسيكون من الرائع ان ننهي المهمة هناك".