رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خواطر (2)

صاروخان لحماس على المفاعل الذرى فى "ديمونة"

سامي حنا عازر

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 09:42
بقلم:سامى حنا عازر

ان صح هذا الخبر .. فيحب أن يعرف كل مصرى أن الأضرار التى قد تلحق بمصر من جراء هذا التصرف الغير محسوب العواقب أكثر من الأضرار التى قد تصيب اسرائيل لو تم تدمير المفاعل الذرى فى ديمونة ..

ان الاشعاعات الناتجة عن التدمير سوف تصيب دول المنطقة بأكملها .. ولأن اسرائيل دولة متقدمة ومن خلفها دول عملاقة مثل الولايات المتحدة والدول الأوربية فما ينتج عن التدمير من اشعاعات سوف يكون محدودا  ويمكن التغلب عليه وبمعنى أدق سوف يمكن لأجهزة الدولة الاسرائيلية التغلب عليه فى أسابيع او أيام .. أما مصر بقدراتها المحدودة فسوف يستلزم منها شهورا أو أعواما  لوقف هذه الآثار ..
ومعنى هذا أن حماس بمحاولتها تدمير مفاعل ديمونة هو عمل صبيانى  سوف يسبب أضرارا بالغة بمصر .. والاتفاق بينها وبين السودان أو ايران على القيام به ما هو الا مؤامرة ضد مصر

ودول المنطقة ..
ولأن حماس هى أحد الأذرع للأخوان المسلمين .. فمعنى هذا أن هذه الخطط الهوجاء هى من صنع جماعة الأخوان المسلمين..
وسواء كان الدافع وراء هذا التصرف الأحمق هو ايران أو السودان أن جماعة الأخوان فهو دافع أحمق يجب أن تتصدى له مصر بمنتهى العنف والصلابة ..
وهنا يتضح من هذا التصرف موقف الولايات المتحدة من محاولات ايران انتاج أالخامة المنتجة  للذرةلأن وجود هذه المنتجات الذرية ووقوعها فى أيدى السفهاء لا تخدم الأغراض السلمية وانما تساعد فى انماء الارهاب الدولى والتدمير على المستوى العالمى ..
المفاعل الذرى فى منطقة  "الضبعة"
( 2)
بمناسبة الكلام عن المفاعلات الذرية وما تسببه من أخطار .. وحيث أننا كنا قد بدأنا فى مقال سابق الحديث عن ما يمكن أن
يسببه من أخطار المفاعل المصرى الذرى سواء قد تم اقامته فى منطقة الضبعة أو غيرها من المناطق ..لعدم الالتزام بالعمل والاتقان فيه .. فنحن والحمد لله شعب يتسم بالآهمال وعدم الدقة
نريد أن نضيف أن الولايات المتحدة قد اكتشفت منذ عدة شهور أن الأطفال الذين يقيمون فى منطقة المفاعل معرضون لللاصابة بالسرطان سواء حدث دمار للمفاعل من عدمه وقد بدأت تجرى بحثا مستفيضا على المقيمين فى المناطق التى تحيط بست مفاعلات ذرية  ..منها المحطة المشهورة فى منطقة سان دياجو ..
ومما دفعهم الى هذا بصورة جدية هو اكتشاف ألمانيا وفرنسا أن الأطفال الذين يقيمون حول هذه المحطات معرضون بنسبة مضاعفة للسرطان عن الأطفال الذين يقيمون فى مناطق أخرى..  مما دفع الولايات المتحدة الى التفكير جديا فى الحد من اقامة هذه المفاعلات ..
ان نظام الخدمات فى مصر نظام غير موثوق فى جدواه .. وعدم الالتزام بمواعيد العمل منتشر فى كل شركة وادارة حكومية
وتوقعاتى أنه بمجرد اقامة المحطة سوف يبدأ العاملون من اليوم الأول فى الترتيب للقيام بالمظاهرات للمطالبة برفع الأجور وطلب الحوافز والترقيات حتى قبل بداية الآنتاج ..
تحياتى من كاليفورنيا ..
[email protected]