نتيجة الانتخابات

سامي حنا عازر

السبت, 19 مايو 2012 08:47
بقلم -سامى حنا عازر

ماسوف تسفر عنه الانتخابات لن يكون هو الرئيس  الممتاز الذى لانرى فيه عيبا .. وانما هو الأكثر صلاحية فى الوقت الحالى لحل الأزمات التى تنخر فى عظام المجتمع ثم يقود الأمة الى طريق السلام  وما تقتضيه الضرورة ..

ولذا يجب أن نقبله ونسعى جميعا لبناء الوطن من خلاله وخلال نظام ديمقراطى سليم .. يجب أن نتقبله برضاء تام وحب شامل بعد أن عادت الينا مصرنا ..
أما الأكثر امتيازا ..ممكن  ان تفرخه الديموقراطية بعد عشرة أو خمس عشرة عاما من الحرية وعدة انتخابات رئاسية..
فرنسا بعد ثورتها على الملكية ظلت عشرات السنين تتخبط بين الصواب والخطأ حتى وصلت الى النظام الديمقراطى الذى تمارسه الآن ..
كما لم نسمع عن طفل يحبو قد قفز الى مرحلة الصبا قبل أن يمر بمرحلة الطفولة كاملة ويتعلم منها كيف يقف على قدميه .. فلم نسمع عن دولة كبيرة مثل مصر تحولت من نظام تعسفى الى نظام ديمقراطى بين يوم وليلة  ..
فما حدث فى الانتخابات فى الخارج كان اعجازا بكل المعايير والموازين .. أثبت الشعب المصرى خلالها

أنه لم يفقد أصالته ولا قدرته على الاصلاح بعد ستة عقود من القهر والضغط والبطش الذى بدأ بانقلاب عبد الناصر فى  بداية الخمسينات من القرن الماضى..
ان الأمم لاتبنى بين يوم وليلة وانما فى قرون من الكفاح الشاق والعمل المضنى .. فأرجو أن تتماسك الأيدى للبناء وليس للهدم .. فلننظر دائما الى الأمام حتى نتقدم لأن النظر الى الخلف يدعو الى التقهقر والاحباط .. مصر عظيمة بسواعد أبنائها وبناتها .. فلاتجعلوها تفقدكم حتى ولو كانت بينكم وبينها آلاف الأميال ..
وأنا لا أصادر على حق الناخبين فى الاختيار .. فكل المرشحين أفاضل ويرغبون فى خدمة مصر والفرق بين مرشح وآخر هو قدر الديمقراطية التى يستمتع بها والرغبة الحقيقية على وضع  كل فئة من فئات الشعب بما فيهم الأخوان والعسكر فى أماكنهم الطبيعية  .. واحقاق الحق ووضع العدل فى نصابه ..
حتى يلتفت المرشح  بعد نجاحه  الى خدمة مصر وأهل وطنه وعموما فكل من المرشحين كباقى البشر له مميزات وعليه مثالب .. والله يفعل مافيه خيرا لمصروللمصريين ..
تحياتى من كاليفورنيا ..
[email protected]