عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إفطار جماعى لدار المحتاجين بهافوند برعاية فامبراس ومحمد بن راشد الإماراتية

حملة إفطار جماعي
حملة إفطار جماعي

 

حدث تضامني جديد وحملة إفطار جماعي لدار المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة بهافوند في ولاية ساوباولو تحت إشراف ورعاية اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل (فامبراس) وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وإشراف قنصلية الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع بلدية ساو باولو.


جاء الحدث تتابعاً لسلسة التضامنات التي يقوم بها الاتحاد من حملات إفطار الصائم والتي تحدث في المساجد والجميعيات الخيرية في شهر رمضان المعظم ولكن كان هذا الحدث استثنائياً ومختلفاً في طبيعتة حيث لم يكن فقط للمسلمين كما هو المعتاد من حملات الإفطار الرمضانية ولكن شمل غير المسلمين من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة ومن لا مأوي لهم وجاءت هذه الفكرة تماشيا مع (عام التسامح) والتي تتبناه الإمارات العربية المتحدة.


استهدف المشروع إطعام حوالي ألف وأربعمائة من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث كان الاتحاد قد قام بتحضير الوجبات مسبقاً وإحضارها الي الدار قبل بدأ فعاليات الحدث وقام بالتنظيم والمتابعة  العاملين بالاتحاد والمتطوعين من الجالية الإسلامية بساوباولو وتم العمل بشكل تعاوني ومنظم ومساعدة للجميع بحب وسعة صدر من رئيس الاتحاد وحتي أصغر متطوع.


وقد حضر الحدث الدكتور محمد الزغبي رئيس الاتحاد ونائبة الاستاذ علي الزغبي بالإضافة لحضور القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة السيد ابراهيم سالم العلوي بالاضافة لرئيس بلدية ساوباولو السيد برونو كوفاس، وممثلي الأوقاف المصرية الشيخ كمال سيف والشيخ أبوبكرإبراهيم.


جاء هذا الحدث تأكيداً علي إرساء قواعد المشاركة الاجتماعية والتضامن المجتمعي الذي دوماً مايتبناه الاتحاد مع مشاركيه من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومبادرة سقيا الإمارات التي كان لها النصيب في توفير زجاجات المياه لجميع الحاضرين.


وعن الحدث علق القنصل العام الإماراتي السيد إبراهيم سالم العلوي قائلاً "أري أن هذا الإفطار تكملة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة وتأكيداً علي أن عمل الخير ليس مقتصراً علي فئة بعينها ولكن عمل الخير لابد أن يصل للمحتاجين بغض النظر عن جنسه ولونه". وأردف شاكراً مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية  والحملة

الرمضانية لسقيا الإمارات علي ماقدموه من دعم ومازالوا يقدمونه.


وفي سياق متصل قال الدكتور محمد الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل "إن اجتماعنا اليوم في هذا الحدث هو حلقة في دائرة متصلة من الحملات التي نقوم بها في سبيل دعم المحتاجين خاصة في هذا الشهر المبارك، كذلك هذه رسالتنا والتي تقع علي عاتق كل مسلم من مساعدة المحتاجين بعض النظر عن دينهم وعرقهم والتي حثنا عليها رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم".

 

ومن ناحيته، ذكر الدكتور كمال سيف ممثل مكتب معالي وزير الأوقاف  المصرية والذي حضر الحدث أن "المساعدات التي تقوم بها فامبراس مع مؤسسة محمد بن راشد لهي صورة جلية وواضحة علي أن الدين الإسلامي دين الشمولية والتضامن وهذا العمل في حد ذاته يؤكد علي ذلك فمن خلال تواجد الأفراد والتحضير وهذه الصورة العظيمة التي تؤكد فكرة لم الشمل والإلتفاف حول مائدة واحدة فيها نوع من إشاعة الرأفة والتعاون بين الجميع".
وختم رئيس بلدية ساوباولو السيد برونو كوفاس, قائلا "تفتخر مدينة ساوباولو بتنوعها حيث تجتمع جميع الجنسيات والعقائد في هذا الحدث العظيم ونحن سعداء للغاية لمساعدة هؤلاء الناس وخاصة أشد سكان المدينة احتياجا, فإن هذا الدعم الذي تقدمه فامبراس وقنصلية الامارات العربية أمر مهم لتأكيد مدي رغبة الناس في المساعدة وحصر لعدد الأشخاص الذين يحتاجون الي هذا النوع من المساعدات.