رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. بـ"الثعابين والسكاكين والسواطير" أغرب طرق المساج في العالم

مساج بالثعابين
مساج بالثعابين

كتب- محمود عبد المنعم:

يلجأ البعض إلى جلسات المساج والتدليك وذلك لتخفيف الضغوط النفسية والجسمانية، والاسترخاء التام ما يعود بالإيجاب علي الصحة العامة للإنسان.

وفي عالم التدليك يعتمد مدرب المساج على استخدام اليد و الأصابع بجانب بعض الأدوات التي تستخدم لبعض الحالات بالإضافة إلى عدد من الزيوت الطبيعية للحصول على جلسة المساج ممتعة.

 

 ولكن ظهر خلال الفترة الماضية طرق جديدة لعمل المساج مثل "العضّ"، و"السكاكين" و"السواطير" و"الثعابين" ليصبح الأمر غريبا إلى حد كبير ولكن أكد مبتكرون هذه الطرق أنها تفيد جسم الإنسان بشكل كبير بشرط أن تحدث من قبل المتخصصين في هذا المجال.

 

مساج "العض"

وبحسب ما أكدت الدكتورة "دوت" والتي تقيم في ولاية نيو جيرسي، أنها تقوم بتدليك زبائنها بطريقة "العض"، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتقول "دوت" في تصريحات صحفية لها إن من بين زبائنها العديد من المشاهير، مشيرة إلى أن والدتها هي التي دربتها على هذه الطريقة منذ أن كان عمرها 5 أعوام وتقوم "بعضّ" الجلد بلطف من أسفل الظهر وصولًا إلى الأكتاف والعنق، قبل وضع الزيوت والكريمات للتدليك من خلال يديها.

 

المساج السكاكين

ومن "العض" إلى استخدام " السكاكين" و"السواطير" أو "العلاج بالشفرة" وهى الطريقة الأقدم في الصين القديمة كبديل للطب التقليدي، بحسب موقع "سي إن إن" الأمريكي فإن عمر هذه الطريقة يرجع إلى 2500 عامًا.

 

وفي هذ الطريقة يستخدم المدلكين السكاكين الخاصة بدلًا من اليدين للتدليك، لتخفف الصداع، والقروح، وآلام الظهر، وتصنع السكاكين خصيصا بناءً على نسب متنوعة من الصلب والحديد وغالبًا ما توضع فوق خشب الصندل المحترق ثم تخزينه بجانب الأحجار النيزيكية.

 

وقالت أنجيلينا جاو، أحد المدلكين بالسكاكين: "قد تكون هذه الطريقة خطرة جدًا إذا كان من يمارسها غير محترف،

في حالة تعرضه لمنطقة خاطئة، سيكون الأمر مؤلمًا".

وتابعت: في تصريحات لإذاعة "بي بي سي" البريطانية، إن غالبية الناس يتخوف من تلامس السكاكين أو لا يؤمنون بفعالية الطريقة نفسها، لكننا نقابل رهبانًا لتعلم كيفية استخدامها، إذ يتطلب الأمر ثلاثة سنوات ليصبح المترب مدلكًا محترفًا. 

 

مساج الثعابين 

الكثير منا لا يحبذ فكرة الوجود مع ثعبان في غرفة واحدة ولكن عندما يصبح الثعبان هو أحد المدلكين الخاص بك في جلسة المساج التي سوف تقوم بع بعد قليل سوف يختلف الأمر كثيرا، وفي هذه الطريقة يتم استخدام الثعابين غير السامة بأحجام مختلفة للزحف على جميع أنحاء الجسم للقيام بالمساج اللازم.

 

مساج الفيل

يتمتع هذا العملاق الكبير بقدر كبير من الحب في قلوب الصغار والكبار ونجح الإنسان في تدريب الفيل ليقدم ألعابا بهلوانية وعروض وترفيهية ولكن أصبح الأمر أكثر تطورًا في تايلاند حيث يتم استخدمها في عمل جلسات المساج، وتعد هذه الطريقة هي الأشهر في تايلاند، وتعتبر مقصد للعديد من السياح حول العالم، وهو أغرب أنواع التدليك في العالم، حيث يقوم على استخدام قدم الفيل لعمل المساج، وهذه الطريقة تستخدم للشعور بالراحة والاسترخاء بعد الجلسة.