رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..كتب الثورة التونسية تتصدر مبيعات معرض الكتاب

رحيق الكتب

الجمعة, 27 يناير 2012 15:40
بالصور..كتب الثورة التونسية تتصدر مبيعات معرض الكتابيُقدم الجناح التونسي مجموعة متنوعة من الكتب
كتب- صلاح صياِم:

يُقدم الجناح التونسي في معرض الكتاب مجموعة كبيرة من الكتب التى تتناول الثورة التونسية, ولقيت هذه الكتب إقبالا كبيرا من رواد المعرض  وتزايد الطلب علي شرائها.

من بين هذه الكتب "كسوة تونسية...جبة الثورة" للمؤلف مختار بن جنات والناشر (ميديا كوم) ويتناول ملامح الكسوة التونسية للرجال فى إطار الثورة والسعى للحفاظ على الشخصية التونسية وما يميزها من خلال اللباس الوطنى.
والكتاب الثانى "إنها الثورة يا مولاى" للمؤلف منصف المرزوقى والناشر (الدار المتوسطية للنشر) وهو يتحدث عن الثورة المضادة كرد فعل طبيعى لأى ثورة, وعن الثمن الباهظ للثورة الذى دفعه الثوار رغم

أنهم لن يجنوا ثمار الثورة, والإشارة الى ضروة الانتظار زمنا طويلا حتى تحقق الثورة أهدافها.
والكتاب الثالث "بن على الفاسق" للمؤلف البشير التريكى والناشر (دار برق للنشر والتوزيع) ويتناول حياة الرئيس التونسى السابق ويطرح عدة أسئلة, من هو بن على ؟ و فى أى محيط نشأ وترعرع؟ وكيف ومتى بدأ يتعامل مع الموساد؟ وكيف وصل الى دفة الحكم ليغوص بتونس هو وجماعته فى متاهات الفساد والتآمر على بلد بأكمله
أما كتاب "ثورة الشعب التونسى" للمؤلفة هيام
التركى والناشر(الجمهورية للطباعة والنشر) فهو نتيجة مخاض مواكبة يومية للثورة التونسية والتي تعد ثورة مجتمع مدنى بجدارة.
وكذلك كتاب "الثورة على لسان جبان" للمؤلفة ضحى كثيرى والناشر(نقوش عربية) والذي يتحدث عن والد الرئيس السابق ويطرح تساؤلا : هل سأل أحدكم يوما عن على والد زين العابدين , أفلا يكون على بابا ...لم لا؟ وتُريد المؤلفة أن تلفت نظر المحكمة الى أنه إن كان لعلى بابا ابن فهو زين العابدين ووثيقة ميلاده تشهد على ذلك.
والكتاب السادس "سقوط طاغية" للمؤلف محمد المثلوثى يُقدم لمحة عن زين العابدين بن على و الذين اغتصبوا ثروات تونس ؛ وكيف تفجرت ثورة الشعب وما هى ردود الفعل الدولية ازاء الثورة وما هو مصير بن على الهارب وعائلته وأصهاره ومستشاريه وخدمه.