"مليادرات حول الرئيس" كتاب عن السلطة والمال

رحيق الكتب

الاثنين, 24 يناير 2011 12:10
خاص - بوابة الوفد:


صدر مؤخرًاعن دار كنوز للنشر والتوزيع كتاب "مليارديرات حول الرئيس" للكاتب الصحفى مصطفى عبيد. يتناول الكتاب فى 190 صفحة أسرار زواج السلطة بالمال من خلال حكايات وأسرار عايشها المؤلف بحكم لقاءاته واقترابه من مجتمع رجال الأعمال.

 

ويكشف الكتاب لأول مرة سر الزيارة التى قام بها محمود عبد العزيز رئيس البنك الأهلى الأسبق إلى إسرائيل بتكليف شخصى من الرئيس مبارك، و يحكى القصة الحقيقية لسقوط إمبراطورية حسام أبوالفتوح الذى تربع على عرش "البى ام دبليو" سنوات طويلة.

كما يستعرض الكتاب الكثير من أسرار حروب التشهير التى جرت ضد عدد من رجال الأعمال كان أبرزهم مصطفى البليدى ومحمود وهبة ومحمد جنيدى، فضلا عن كثير من الجوانب الخفية فى حياة رجل الصناعة والسياسة أحمد عز.. ويعرض حوارات مع بعض رجال الأعمال المشاهير مثل طارق نور، ومحمد فريد حسانين وشريف الجبلى وعبدالمنعم سعودى.. بالإضافة لفصل كامل حول قصص زواج رجال الأعمال بالفنانات فى مصر.

وكان المؤلف مصطفى عبيد شاهدا على صراعات وحروب وخناقات رجال أعمال وعرف كيف يستعين رجال الأعمال بالمسئولين لتصفية حساباتهم، وعرف جيدا - على حد قوله - مَن أخطأ، ومَن أجرم، ومَن خان.

يقول الكاتب "ليست المشكلة فى وجود مجموعة من الأثرياء المشغولين ليلا نهارا بتنمية ثرواتهم، ولا هى فى التصرفات الاستفزازية لبعض رموز مجتمع الأعمال الحالى.. لكن ما أستطيع تأكيده أن المشكلة الحقيقية هى صعوبة الفصل بين المال والسياسة، واختلاط أدوار رجال الأعمال والساسة وما نتج عن ذلك من ظهور صراعات حادة وبروز فضائح صاخبة وكان الخاسر الأول كما ذكرت من قبل هو المواطن البسيط".

أهم الاخبار