رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هى دى مصر يا هبلة"..كتاب ساخر عن مجتمع مهموم

رحيق الكتب

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 14:36
هى دى مصر يا هبلة..كتاب ساخر عن مجتمع مهموميقدم الكاتب نقدا لاذعا للمجتمع المصرى
قراءة - مصطفى عبيد:

بسخرية عميقة وحوارات كوميدية استطاع الكاتب الصحفى هشام مبارك نائب رئيس تحرير الأخبار أن ينقل لنا صورا واقعية للمجتمع المصرى فى كتابه الجديد "هى دى مصر يا هبلة " الصادر مؤخرا عن دار أخبار اليوم؛ حيث يقدم الكاتب نقدا لاذعا للمجتمع المصرى ورؤاه بشأن السياسة والاقتصاد والعلاقات الاجتماعية من خلال حوارات مسلسلة تدور بينه وبين زوجته وبناته .

ويتضمن الكتاب نصوصا عديدة ساخرة من بينها: "شقة وجاموسة يارب، عمر المحتار، هاركب الحنطور واتحنطر، ماشربتش من زيرها، النصب التذكاري للقفا المجهول، اسرقني شكرا، دروس خصوصية في اللصوصية، بوش عنخ آمون،  اكتب لكم من تحت اللحاف" وغيرها

.
وتحت عنوان "نصب تذكارى للقفا" يقول الكاتب: "القفا هو نجم مصر الأول بعد 25 يناير، لا اقصد قفايا أنا وحدى ولكن قفاك انت يا عزيزى القارئ وقفا كل مصرى يعيش على وجه الأرض؛ من يقرأ عن حجم الفساد المتكشف كل يوم يعرف كيف كان مضروبا على قفاه .. أنا شخصيا ضربنى هؤلاء اللصوص على قفايا مليون مرة عندما صدقت الأخبار المنشورة بجانب صورهم البهية عن الرخاء الاقتصادى الذى ينتظر الشعب المصرى، والشقق التى بلا حصر والوظائف المتاحة للجميع، وكله
كوم وشعارات العفة والكرامة ... تخيلوا وزير الصحة الذى يعالج زوجته على نفقة الدولة ووزير المالية الذى يعالج عينيه اللى تندب فيها رصاصة بملايين الدولارات ثم يكنس جيوبنا عن آخرها" .
ويقول تحت عنوان " سنة حلوة يا خروف ": " فى يوم من الأيام عدت الى بيتى قبل منتصف الليل بدقائق وبمجرد أن دخلت فوجئت بالصالة وقد ملئت بالبالونات الملونة وترابيزة السفرة مليئة بالحلويات تتوسطها تورتة كبيرة عليها شمعة واحدة؛ نظرت إلى نتيجة الحائط فضربت وجهى وقلت: " أخ دا النهاردة عيد ميلادى..وكادت الدمعة أن تفر من عينى .. يا حبايبى قد كده أنا غالى عليكم... وفجاة اطفأت الانوار واغرورقت عيناى بالدموع...وبعد قليل لمحت الخروف وشعره تم تسريحه بالسيشوار واذ بهم يتصايحون: سنة حلوة يا خروف ..هابى برث داى تو يو".