رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خفاجى: يجب إعادة النظر بقرارات معاقبة بورسعيد

الرئاسة

الأحد, 25 مارس 2012 16:29
خفاجى: يجب إعادة النظر بقرارات معاقبة بورسعيدباسم خفاجى

كتب - سعيد حجازى وبسام رمضان:

تقدم الدكتور باسم خفاجي بخالص التعازي إلى أبناء محافظة بورسعيد الباسلة في وفاة الشاب بلال ممدوح محفوظ، ويضم صوته إلى صوت الشعب المصري في التعبير عن بالغ القلق لتصاعد هذه الأحداث المؤسفة وعجز الإدارة المصرية عن التعامل مع الأزمة بالطريقة المناسبة.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور باسم خفاجي حاجة بورسعيد إلى محافظ لإدارة شئونها والتعامل مع الأزمات التي تمر بها فلا يقبل أن تكون المحافظة بلا محافظ لعدة أسابيع، وان خفاجى لا يقبل أن تتهم أي محافظة باتهامات باطلة،

وأوصى بتفعيل لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب بخصوص أحداث بورسعيد، متسائلا "أين القتلة في هذه الأحداث المؤسفة التي تسببت في مقتل العشرات من شباب مصر".
وأعرب خفاجى عن بالغ القلق لفشل الحكومة في التعامل مع كثير من مشكلات مصر ومن بينها أحداث بورسعيد السابقة والحالية.
وطالب خفاجى بمجموعة من الخطوات العملية للخروج من الأزمة هى سرعة تعيين محافظ لبوسعيد من أبنائها، والكشف الفوري عن حقيقة
مأساة بورسعيد والفاعل الحقيقي وراءها، وسرعة تقديم الجناة ليد العدالة لينالوا أقصى عقوبة ممكنة.
وتابع قوله: "إعادة النظر في القرارات التي اتخذت في الفترة الماضية لمعاقبة محافظة بورسعيد وتضييق فرص التنمية بها، والتي عادت في الأيام الماضية لتظهر موقفًا مشينًا للحكومة في التعامل مع بورسعيد".
ودعا خفاجى أبناء بورسعيد إلى الحفاظ على مصالح مصر الاستراتيجية العليا وعدم الوقوع في فخ عزل هذه المدينة الباسلة عن بقية الشعب المصري العظيم وطموحاته في النهضة، وألا يستخدم الغضب المشروع لأبناء بورسعيد في دعم مخططات فلول النظام البائد إثارة الفوضى والانقلاب على الثورة المباركة، كما اوصى خفاجى الإعلام بالتصدي للمغرضين الذين يشعلون الفتنة بين أبناء البلد الواحد.