رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسالة الي وزير التعليم العالي

قيادات الوطني والأموات في لجان الترقيات..!

د.محمد نبيه الغريب

الاثنين, 02 أبريل 2012 09:41
بقلم أ.د/ محمد نبيه الغريب

صدمت مثل مثل العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بسبب حدوث تجاوزات كثيرة فى تشكيل اللجان العلمية لترقيات أعضاء التدريس. وقد لاحظت استبعاد كبار الاساتذة فى مجال تخصصاتهم من عضوية اللجان واختيار الأحدث منهم دون مراعاة لأى معايير.

والأغرب من ذلك أنه تم وضع أمين الحزب الوطني الأسبق (الله يرحمه) علي رأس قائمة لجنة  الجيولوجيا والأرصاد وتطبيقاتها مما بيرهن علي أعضاء اللجنة المكلفة

بالإختيار مثلهم مثل أعضاء اللجنة المكلفة بالمراجعة في وادى غير ذى واد..! والأغرب من هذا أنه تم اختيار الأستاذة المستمرة في القيام بعمل أمين المجلس الأعلي للجامعات بعد وصولها سن نهاية الخدمة لأكثر من عام عضوا باللجنة العلمية للفنون التطبيقية وعلي رأى المثل طباخ السم لازم يدوقه...!
ولست أرى مبررا واحدا لعدم قيام
المسئولين بتطبيق المعايير المعلنه واستبدلوها على الواسطة والمحسوبية ولقد كنت أحد ضحايا تلك التجاوزات .
تلك رسالة أرسلها الي معالي الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي وأشكره علي قيامه بتشكيل لجنة لتلقي التظلمات والاقتراحات الخاصة بتشكيل اللجان العلمية للترقيات وذلك لمدة أسبوعين وستقوم هذه اللجنة بدراستها قبل إصدار التشكيلات النهائية لهذه اللجان العلمية وكم أتمني إستبدال اللجان العليا القديمة لأنه يبدوا أنهم لازالوا مصرين علي إختيار قيادات الحزن الوطني....!، وللحديث بقية .
--------
استاذ التوليد وأمراض النساء
بكلية الطب- جامعة طنطا
وأحد المستبعدين من قبل اللجنة العليا...!
[email protected]