رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل تغيرتم؟!!

• الجميع الان ينصبون أنفسهم قضاة لمحاسبة الرئيس مرسي على التغيير الذي حدث خلال المائة يوم الاولى من حكمه .. وأنا بدوري اوجه السؤال نفسه لهؤلاء .. من منكم تغير خلال هذه المدة ؟ هل توقفتم عن إلقاء القمامة في الشوارع، والإفراط في استهلاك المياه والكهرباء، والسلبية في كل شيء إلا طلب الفلوس عن غير حق؟ هل توقفتم عن الكذب والسخرية من الناس ؟ هل أصبحتم تراعون الله في عملكم؟ توقفوا عن مطالبة الرئيس بالتغيير حتى تغيروا من أنفسكم.

• تتعدد برامج اكتشاف المواهب الغنائية، وتملأ الفضائيات المصرية والعربية .. والهدف الاساسي هو البحث عن المال ، وليس الموهبة !!
• يتفق سائقو السرفيس والميكروباص مع مسئولين في جهاز الشرطة والمحافظين ورؤساء الاحياء على تخفيض قيمة المخالفات بنسبة 20%، ثم يذهبون إلى نيابات المرور فيجدوا المخالفات كما هي ... فيعاودون اعتصامهم من جديد .. تدار الدولة بطريقة دوخيني يا لمونة .. لكن المواطنين في مصر أصبحوا محصنين ضد الدوخة!!
• يتأخر عامل ديليفري في كشري التحرير في توصيل " طبقين كشري " للمطرب محمد عطية ، فيقوم بضربه، ويرفض دفع قيمة الغدوة البالغة 26 جنيها بحسب الخبر المنشور.. بالمناسبة هو من إمتى محمد عطيه بقي مطرب؟!!
• الدكتور محمد غزلاني رئيس اللجنة المكلفة من رئاسة الجمهورية بالوساطة مع الجهاديين في سيناء، قال أن تنظيم القاعدة لن يشن هجمات على أية أهداف في مصر بما فيها المنشآت الأجنبية، حتى لا يؤثر على استقرار مصر، خصوصا وأن مرسي يسعى إلى ترسيخ وإقامة نظام حكم إسلامي في مصر " .. انتهى نص كلام غزلاني .. والسؤال الآن: كيف عرف تنظيم القاعدة يا سيادة المبعوث الرئاسي أن الرئيس يخطط لترسيخ حكم إسلامي في مصر، بينما الشعب المصري نفسه يستمع يوميا من رئيسه أن مصر دولة مدنية لا عسكرية ولا ثيوقراطية ؟!
• يهاجم الإعلام وزارة الداخلية، ويتهمها بالتقصير الأمني وترك الشوارع للباعة الجائلين يفعلون فيها ما يشاء.. ثم يهاجم الاعلام الشرطة حين تتصدى للباعة الجائلين، وتحاول تنفيذ القانون ضد المتمردين منهم .. حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الاعلام !!
• في أزمة النائب العام .. يؤكد نائب الرئيس ان شخصية صديقة للنائب العام هي التي نقلت

موافقته على ترك منصبه للرئاسة.. فيما يؤكد عصام العريان أن موافقة نائب العام على التعيين سفيرا للفاتيكان مسجلة على تليفون الرئاسة .. هو مين فيهم نائب الرئيس، ومين العريان؟!
• قررت الداخلية عرض صور المتحرشين بالفتيات خلال اجازة عيد الأضحى على شاشات التلفزيون، بعد تسجيلها من خلال كاميرات مراقبة منتشرة في الشوارع والميادين .. نداء خاص بأصدقائي الأزواج .. اذا كنت ممن يهوون الخروج مع زوجاتهم متشابكي الأيدي .. الزموا منازلكم حتى لا تتحرش بكم الداخلية!!
• بعد مطالبة قريتي " السرو " و " التحسين " بالانفصال عن محافظتي دمياط والدقهلية .. ورفع بعض عمال شركة الغاز المعتصمين أمام مجلس الوزراء علم استقلال جنوب الصعيد احتجاجا على تجاهل الحكومة لهم .. اتوقع أن يرفع قصر الاتحادية الكائن في مصر الجديدة .. علم دولة خنفشاريا العظمي .. وبالطبع حقوق الملكية الفكرية محفوظة لعمنا أحمد رجب.
• الرئيس مرسي يشهد تدريبا بالذخيرة الحية للجيش الثاني الميداني .. هذا هو العرض الثالث الذي يشهده مرسي لجنود القوات المسلحة في أسبوع .. ما الأمر ؟!
• بعض لاعبي الدوري المصري يهددون بمنع لاعبي الاهلي من أداء مباراته الإفريقية ضد صن شاين في دوري الأبطال الإفريقي، احتجاجا على عدم عودة الدوري العام، وما يشكله ذلك من تهديد لأرزاقهم .. الغالبية العظمى من الرياضيين في مصر أعلنت رفضها لهذا الاسلوب غير الحضاري في التعبير ... انتابتني موجة ضحك هيسترية من كلمة " حضاري " الواردة في الخبر !!