رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسائل حزب الوفد وحكومته إلى الناخب المصرى

الرسالة الأولى: ماذا تتوقع أن يقدمة لك حزب الوفد وحكومته؟
سؤال قد يتبادر إلى ذهنك لماذا أعطى صوتى لمرشحى حزب الوفد؟ هل فى إستطاعتهم تحقيق أمالنا وأهدافنا التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير ؟

ونحن حزب الوفد ضمير الأمة وحكومته نقول لك نعم سنحقق لكم أمالكم التى قامت من أجلها ثورة 25 يناير ، وليس هذا كلاما مسترسلا ولكنه مجموعة من برامج التنيمة والإصلاح الشامل والتى تغطى كافة أرجاء الدولة ومواطنيها
"المواطن المصرى هو هدفنا وهو المحور الرئيسى فى برامج التنمية الشاملة التى يطرحها حزب الوفد وحكومته"
لقد جاءت برامج التنمية الشاملة المطروحة من حزب الوفد وحكومته مبنية على أساس أن المواطن المصرى صاحب حضارة سبعة آلاف سنة هو اليوم الذى سيعيد لمصر مكانتها العالمية وينهض بها ويحقق لشعبها الحياة الكريمة العادلة.
وأول البرامج التى يعمل على طرحها حزب الوفد وحكومته للتنفيذ فى إطار التنمية الشاملة للموطن المصرى هو برنامج إعادة هيكلة الأجور لكافة العاملين بالدولة والفئات وبما يضمن حد أدنى من الدخل للأسرة وليس فقط للفرد والذى يحقق لها العيشة الكريمة العادلة فى حقها فى الحصول على الدخل العادل.وسينعكس هذا أيضا على الإصلاح الشامل لدخول أصحاب المعاشات بما يضمن لهم الدخل الذى يحقق لهم الحياة الكريمة بعد عطائهم العظيم على مدار السنين التى عملوها لخدمة بلدهم مصر واليوم يجب تكريمهم ونحقق لهم الحصول على دخل عادل ودون معاناة للحصول على حاجاتهم المعيشية.
ومن البرامج الفورية أيضا الإصلاح الشامل لمنظومة العلاج الطبى المجانى والرعاية الصحية لكافة أفراد الشعب بما يوفر لهم حياة صحية سليمة ويحصلوا على العلاج الطبى والرعاية الصحية بيسر وسهولة ودون معاناة.
أما تطوير برامج التعليم فهو محور التنمية الشاملة للمواطن المصرى وتهدف برامج تطوير التعليم المطروحة من حزب الوفد وحكومته إلى ضمان وصول المادة العلمية للدارس بيسر وسهولة ودون تعقيدات أو اللجوء إلى الدروس الخصوصية – التى سنعمل على القضاء عليها نهائيا - وتتناول المواضيع المحورية التى تعمل على تثقيف الدارس لإعداده أن يكون باحثا مساهما فى تطوير بلده الأم مصر بل والعالم كله ليلحق بسابقيه من العلماء المصريين أمثال الدكتور أحمد زويل والعلامة الدكتور مصطفى السيد وغيرهم من المصريين العاملين فى أمريكا والدول الأوربية فى مجال أبحاث الفضاء وغيرها ، وفى هذا المجال أيضا تأتى برامج التعليم الجامعى والمتوسط الفنى بأسلوب الدراسة التدريبية والتى تعد الخريج إلى متطلبات وتحديات أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية.                       
أيها الفلاح المصرى لك دور هام فى التنمية الشاملة لبلدك مصر لذلك جاءت برامج حزب الوفد الفورية وحكومته لتنمية القرية المصرية والفلاح المصرى وتحفيذة على العودة إلى قريته ليساهم بإيجابية فى تحقيق الإكتفاء االذاتى لكثير من السلع الغذائية التى يعتمد عليها شعب مصر فى الحصول عليها من القرية المصرية ، لذلك جاءت برامج حزب الوفد وحكومته للإصلاح الشامل وتطوير القرية المصرية

من كافة النواحى الأنسانية والصحية والصرف الصحى والتعليمية وبناء المجمعات الزراعية السكنية وربطها بالمدن بطرق برية مسفلته وبما يجعل القرية المصرية نموذجا يحتذى به كمجتمع زراعى وإنتاجى متكامل.                                                                                                
إنك تتسائل الآن وماذا عن مشكلة البطالة؟ نعم لك الحق فى هذا التساؤل فكثير من شباب مصر يعانى من البطالة ومشاكلها بعد أن أمضى سنين طويلة فى الدراسة على أمل أن يحصل على وظيفة محترمة بعد تخرجه سواء من الجامعة أو من المعاهد المتوسطة ، إن برامج حزب الوفد وحكومته أعطت إهتماما لمشكلة البطالة وحلها وإن كان حل هذه المشكلة يحتاج إلى فترة زمنية يتم خلالها الإنهاء على هذه المشكلة تدريجيا إلا أن برامج التدريب وإعادة التأهيل لغير العاملين لإعدادهم لشغل الوظائف المتاحة حاليا فى أسواق العمل المحلية هى أحد الوسائل الفورية المطروحة من حزب الوفد وحكومته للقضاء على مشكلة البطالة. هذا بخلاف المشاريع الإستثمارية طويلة الأجل والتى ستعمل على إنهاء مشكلة البطالة تماما.                                                                                            
وماذا عن الأمن ؟ لك الحق فى هذا التساؤل فإنه لن يتحقق أى شىء من البرامج المشار إليها إلا أن ينعم هذا البلد بالأمن والأمان وهذا ما تهدف إليه برامج حزب الوفد وحكومته لتحقيق الأمن التام لهذه الدولة وشعبها وكل من يقطن بها، إن برامج إعادة هيكلة جهاز الشرطة والأمن القومى لمن أهم البرامج الفورية التى سيعمل حزب الوفد وحكومته على تطبيقها لضمان تنفيذ برامج التنمية الشاملة ، مصر الأمن والآمان ستظل " إدخلوها بسلام آمنين                                                                
برامج كثيرة يتبناها حزب الوفد وحكومته لتنمية قدرات المواطن المصرى الذى هو حجر الزاوية فى التنمية الشامله لبلدنا الحبيب مصر والأمر يحتاج إلى تضافر الجهود من كافة أفراد الشعب ومؤسسات هذا البلد لتحقيق هذه التنمية الشاملة والتى سيتحاكى عنها شعوب العالم كله قريبا بإذن الله.               
لقائنا معكم غدا بإذن الله للرد على سؤال آخر: لماذا أعطى صوتى لمرشحى حزب الوفد.؟                 

---------
رئيس حكومة الوفد