عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل عام وأنتم شركاء الوطن

كعادة كل عام ومع اقتراب الأعياد المسيحية يخرج علينا شيوخ الفتنة بفتاوي تحرم تهنئة المسيحيين بالعيد!!

فتاوي بغيضة تؤجج الكراهية وتحرض علي الطائفية وتسئ للإسلام  وتشوه صورته مع العلم أن تبادل التهاني ومشاطرة الآخرين مشاعر الود والرحمة لا تحتاج إلي فتاوي من الأساس فلا يوجد في القانون الإنساني ما يمنع ذلك ولم يرد في القرآن أو السنة نص صريح  يحرم علي المسلم تهنئة غير المسلم في أعياده وأفراحه فلو كان الأمر كذلك والإسلام يمنع مشاركة أهل الكتاب مشاعرهم ومناسباتهم لكان أشرف الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام احرص البشر على ذلك. ولكن حاشا بإسلامنا من هذه الأفكار المتطرفة فلنا في المصطفي نبي الرحمة والإنسانية القدوة والمثل فقد ذهب لزيارة جاره اليهودي وهو مريض ودعي له  أليس في هذا الفعل النبوي ما يؤكد حرص الإسلام علي مد جسور المحبة مع غير المسلمين ومشاطرتهم  المشاعر في المناسبات.

انتشار مثل هذه الفتاوى الغير مسئولة وإصرار ذوي الفكر الوهابي علي الفظاظة والغلظة في التعامل مع غير المسلم يضر بالمصلحة الوطنية  فالتشدد يقابله بالتبعية شعور بالقلق وعدم الأمان لدى المسيحيين مما يؤثر علي استقرار المجتمع سلباً ..

بكل تأكيد من حق شيوخ الوهابية عدم تهنئة المسيحيين ولهم حق الاعتقاد بحرمة ذلك لكن ليس من حقهم الإفتاء بما يجهلون وليس من حقهم أيضا إثارة البلبلة وفرض رؤيتهم  المعادية للحياة والإنسانية علي المواطن المصري الذي أظنه سيلقي بفتاويهم في سلة المهملات وسيهنئ جاره وزميلة المسيحي رغم أنف تجار الدين وسيقول بملء فمه لشركاء الوطن... كل عام ونحن مسلمون ومسيحيون نتقاسم الهواء والماء والمصير المشترك... كل عام ونحن نرتقي بالوطن المفدى فوق التطرف والتشدد والخلافات وحساسية المعتقدات... كل عام ومصر حضن دافئ يضم عنصري الأمة... كل عام وانتم لنا الأهل ونحن لكم السند والعزة... كل عام وانتم مطمئنين سالمين في وطنكم مصر .. كل عام ونحن جميعا نحتفل بميلاد الحبيب محمد والنور عيسي عليهما السلام.