عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أسئلة شباب الجامعات للسيسي في مبادرة اسأل الرئيس

مبادرة إسأل الرئيس
مبادرة إسأل الرئيس لشباب الجامعات

كتبت- رقية عبد الشافي

تصوير- أحمد بسيوني

 

أعلنت صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقعي فيسبوك وتويتر، وكذلك الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب، فتح باب تلقي الأسئلة ضمن مبادرة "اسأل الرئيس"، وذلك خلال الفترة من 17 يوليو وحتى يوم 24 يوليو الجاري.

 

الجديد في تلك المبادرة، يكمن في الأشخاص التي ستوجه أسئلتها للرئيس عبد الفتاح السيسي، ألا وهم شباب الجامعات المصرية، وتعد تلك المبادرة الأولى في تاريخها بين شباب الجامعة والرئيس السيسي، وذلك في إطار المؤتمر الوطني السادس للشباب، والمفترَض انعقاده أواخر شهر يوليو الجاري.

 

 في هذا الصدد تجولت كاميرا "بوابة الوفد" حول أسوار جامعة القاهرة لمعرفة الأسئلة التي يريد طلاب الجامعات المصرية توجيهها للرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار المؤتمر الوطني السادس للشباب.

 

في البداية قال مهند محمد طالب طالب جامعي، مبادرة الرئيس لشباب الجامعات هذا العام فريدة من نوعها، ولم يسبق لرئيس جمهورية من قبل أن تواصل مع الشباب بتلك الطريقة، مضيفًا " سؤالي للرئيس هو : متى ستنتهي المحسوبية والواسطة من مجال العمل في مصر؟".

 

وأضاف ياسر راضي، طالب جامعي، الشباب الجامعي في مصر بحاجة إلى وجود دافع قوى للاستمرار في معركة الحياه وهذا لا يتوفر إلا في حالة وجود مقومات

قوية تجعله يواجه الظروف المحيطة به، قائلا: "لحد امتى يا ريس هيفضل الشاب مننا يتخرج وميلقيش شغل في مجاله؟ ، أنا مرعوب من فكرة إني قربت أتخرج وممكن ملقيش شغل".

 

وسألت رحاب نصر طالبة جامعية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، "متى ستتحسن معاملة مديري القطاعات الحكومية في مصر بالإضافة لبطئهم الشديد في الانتهاء من الأوراق المطلوبة منهم؟".

 

وسأل حمدى السيد، "متى ستنتهي الرشوة والفساد من مصر"، لأنها تعد سببًا رئيسيًا في انهيار البلدان".

 

وأكد لطفي نصري، بعد خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم "متى سيرتقي التعليم في مصر ويواكب البلدان العالمية".

 

واستطرد يوسف أحمد طالب جامعي " متى ستنخفض الأسعار في مصر وترجع كما كانت من قبل؟ "، مؤكدًا على أنه يصرف أموالا كثيرة بسبب غلاء أسعار المواصلات لمجرد ذهابه للجامعة فقط.

 

شاهد الفيديو كاملًا