عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) البحوث الإسلامية : يجوز شرعًا إخراج الزكاة لمبادرة "حياة كريمة"

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

 قال الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن مبادرة "أنفعهم للناس" تعتبر حملة توعوية للمواطنين تجاه موقف الإسلام نحو مبادرة حياة كريمة، موضحًا أنه يجوز شرعًا إخراج الزكاة لهذه المبادرة في صندوق تحيا مصر.

 

اقرأ أيضًا:

(فيديو) أستاذ تمويل: استخدام العملة المصرية بشكل غير مهذب يجعلنا نلجئ لعملة البنكنوت

(بالفيديو) الإسكان: فتح باب التقديم لإسكان الشباب الأحد المقبل

الإسكان تكشف موقف مواطنين باعوا وحدتهم السكنية من التصالح

 

وتابع عضو مجمع البحوث الإسلامية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن مبادرة "حياة كريمة " تصب في الاتجاه الصحيح وتبني مواطن مصري يتمتع بالعزة والكرامة، إلى جانب حصوله على كل احتياجاته الأساسية من ملبس، ومشرب، ومأكل، وتعليم، وكل ما يلزمه في حياته، مضيفًا أنها بمنزلة أحد أنواع التنمية البشرية للإنسان، متابعًا أن أهم أهداف الإسلام والدولة يتمثل في تقدم وتطور المواطن المصري.

 

 وأوضح أن مباردة "أنفعهم للناس" متواجدة في القرآن الكريم، وسيتم تطببيقها من خلال التوعية الإيجابية عن طريق مؤسسات الإعلام والمجتمع المدني، وغيرها، داعيًا إلى تكاتف جميع فئات المجتمع لتحقيق المنفعة، مضيفًا أنها ليست مسئولية الدولة وحدها، لافتًا إلى أن كافة الأديان السماوية حثت الفرد على الشعور بالآخر.

 

وأضاف أن انتشار الواعظين والواعظات المشاركين في مبادرة "أنفعهم للناس" في جميع المحافظات، لتوعية المواطنين، والإجابة على أسئلتهم يستخدمون وسائل إقناع لتشجع المواطنين لدعم مبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى ضرورة التكافل بين جميع أفراد المجتمع والدولة.

 

(شاهد الفيديو) 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا