رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. نشأت الديهي: القوات التركية ستخرج من ليبيا

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن  وزير الخارجية سامح شكري شارك في فعاليات مؤتمر برلين 2 للحديث عن الملف الليبي.

 

اقرأ أيضا

الري تحذر من إلقاء القمامة في الترع المبطنة: منظر سيء ويؤدي لغرق الأراضي (فيديو)

 

وأضاف "الديهي" في برنامجه " بالورقة والقلم " المذاع على قناة " تن"، أن وزير الخارجية الألماني أكد أهمية خروج القوات الأجنبية من ليبيا، وتم التنسيق والاتفاق بين الروس والاتراك على الخروج من الأراضي الليبية بشكل تدريجي".

 

وتابع : "خروج  القوات الأجنبية شرط أساسي لاستكمال  المسار السياسي ولحل القضية الليبية وإجراء الانتخابات في ليبيا، وخروج المقاتلين الأتراك من ليبيا ليس أمرا مستحيلا وسوف تخرج هذه القوات من ليبيا ".

 

وأردف: "مصر دولة قوية متواجدة على حدود ليبيا ورسمت من قبل خطوط حمراء في ليبيا لم يتجاوزها أحد، ومنذ أسابيع تجول رئيس المخابرات العامة المصرية في شوارع ليبيا، ومصر ليس لها أطماع في الدولة الليبية ولكنها تستهدف مصلحة الشعب الليبي وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا".

 

وعقد سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع برلين الثاني حول ليبيا، عددا من اللقاءات مع نظرائه المشاركين في مؤتمر برلين 2 والمسؤولين الدوليين الذين تواجدوا لبحث الملف الليبي ودارت موضوعات المباحثات حول ملفات العلاقات الثنائية مع مصر والقضية الليبية محور الاجتماع وكذا ملف سد النهضة.

 

وفي مستهل زيارته لـ برلين ومشاركته بمؤتمر برلين 2،  التقى وزير الخارجية، صباح اليوم الاربعاء 23 يونيو الجاري، مع يان هاكر

مُستشار الأمن القومي الألماني، وذلك على هامش اجتماع برلين الوزاري حول ليبيا والذي تستضيفه برلين اليوم، وقد ناقشا التطورات على الساحة الليبية والقضايا المطروحة أمام الاجتماع ولا سيما الاستحقاقات الرئيسية المُتعلقة بعقد الانتخابات في ديسمبر القادم، فضلاً عن مسألة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير.

 

صرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، بأن الوزير شكري ناقش كذلك مع المسؤول الألماني تطورات قضية سد النهضة والجهود المصرية الهادفة إلى التوصل لاتفاق قانوني مٌلزم لمعالجة هذا الموضوع وما تواجهه من صعوبات، وتطرقا إلى القضية الفلسطينية وضرورة بذل المساعي للتوصل إلى حل عادل ودائم لهذا الصراع.

 

كما تطرق الوزير شكري إلى الأوضاع في غزة وحرص مصر على إعادة إعمار القطاع وتثبيت وقف إطلاق النار.

 

وفي ختام اللقاء، ذكر المُتحدث الرسمي أن الوزير شكري تباحث مع "هاكر" حول العلاقات الثنائية على ضوء المشاركة الألمانية في عدد من المشروعات الكبرى في مصر.