رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. عمرو أديب: يبدو أن سلالة دلتا لم تصل مصر بعد

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

 قال الإعلامي عمرو أديب إن فيروس كورونا حق ويجب علينا الالتزام بالإجراءات الوقائية والحصول على اللقاح فور وصوله.


اقرأ أيضًا

مفتي الجمهورية: الخطاب الديني يواجه الكثير من التحديات

 

 أضاف "أديب"، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: "اللقاح يعطي نسبة كبيرة من الثقة"، متابعًا: الناس بتحاول تطعم معظم عيلتها عشان يقعدوا مع بعض عادي.. دول ناس فاهمة".
 

 وأوضح، أن أرقام الإصابات في مصر في انخفاض، وهذا يدل على وعي المواطنين، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات انخفض بنسبة 60%، والوفيات بنسبة 30%ـ. وهذا إنجاز حقيقي.
 

 وتابع: "يبدو أن المتحور الهندي دلتا لم  يصل بعد إلى مصر.. لو المتحور وصل مصر كنا هنشوف زيادة كبيرة جدًا في الإصابات".
 

 وكشف عن أنه حصل على لقاح كورونا، قائلًا: "أنا اتطعمت باللقاح الصيني سينوفارم.. مضيفًا: أنا اطعمت عشان لو جالي كورونا مركبش القطر".

 وقالت المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في جنوب شرق آسيا بونام خيترابال سينج، في تصريحات نقلتها صحيفة "هندوستان تايمز"

الهندية، "إننا بحاجة إلى تعزيز جهودنا باستمرار الإجراءات الاحترازية وإجراء مزيد من الاختبارات والعزل"، مشددة على ضرورة تنفيذ تدابير الحماية الشخصية ومنها التباعد الجسدي ونظافة اليدين وارتداء الأقنعة بشكل صارم.

 وأضافت سينج: "يجب أن تكون هذه الإجراءات سارية المفعول ولفترات أطول في المناطق التي تشهد المزيد من المتغيرات القابلة للانتقال"، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تشمل تدابير الحماية الشخصية أيضًا التنظيف والتطهير وجودة التهوية والمراقبة وتتبع الحالات والعزل والحجر الصحي، فيما تشمل تدابير التباعد الجسدي الحد من التجمعات والحفاظ على المسافة الآمنة في الأماكن العامة، أو أماكن العمل، والقيود على حركة السفر الداخلية والتدابير الدولية المتعلقة بالسفر للخارج.