رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) كيف نجحت الدولة في مواجهة ملف العشوائيات؟

العشوائيات
العشوائيات

 عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "كيف نجحت الدولة في مواجهة ملف العشوائيات؟".

 

(اقرأ أيضًا)

(فيديو) تقرير.. مشروعات تطوير العشوائيات تعيد للقاهرة مكانتها التاريخية

 

 تواصل الحكومة عمليات تطوير العشوائيات، إضافة إلى إزالة المناطق الخطرة، فقد جرى العمل على إزالة العشوائيات بمنطقة بطن البقرة في محافظة القاهرة، وهي واحدة من أخطر المناطق التي تهدد سلامة وأمن المجتمع، وتم نقل السكان إلى وحدات الأسمرات المطورة والآمنة.

 

 ويعد مشروع الأسمرات أكبر المشروعات التي تم تنفيذها على 3 مراحل مختلفة، ويضم الأسمرات 3 حوالي 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة، بها أسانسير، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و176 محلًا تجاريًا متاحًا للاستخدام.

 

 وسبق وأعلن صندوق تطوير العشوائيات في وقت سابق أن الدولة المصرية نفذت 414 ألف وحدة سكنية بتكلفة قدرها 51 مليار جنيه في إطار مشروعات الإسكان الاجتماعي بما يعادل 38%

منها بالمحافظات، وجارٍ تنفيذ 194 ألف وحدة أخرى بتكلفة 37 مليار جنيه.

 

 وقدرت إجمالي المبالغ التي تم إنفاقها إلى حوالي 398 مليون جنيه في قطاع تطوير العشوائيات لتطوير 94 منطقة بها أكثر من 36 وحدة سكنية، وتعمل الدولة حاليًا على تطوير 17 منطقة أخرى بتكلفة إجمالية قدرها 318 مليار جنيه، فيما أنجز صندوق تطوير العشوائيات تطوير 53 منطقة غير مخططة بالفعل خلال الفترات الماضية.

 

الحلم أصبح حقيقة| تعرف على آخر تطورات مشروع مثلث ماسبيرو

 

(فيديو) خالد صديق: انتهاء مشروعات المناطق غير الآمنة في يونيو

 

نقل 120 مالكًا من مناطق داهمة الخطورة لمساكن بديل العشوائيات في رأس غارب