رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر: داعش تصدر 3 مجلات باللغة التركية

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف حمادة شعبان، مشرف وحدة الرصد باللغة التركية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، عن طرق استقطاب الشباب في أعمال التخريب، موضحًا أن تركيا تستغل تاريخها من إنها موروث للخلافة العثمانية في القدم لاستقطاب الشباب التركي من خلالها.

 

وأكد "شعبان"، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن طرق استقطاب الشباب للجماعات الإرهابية المتطرفة في تركيا، تاتي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال محتوى تفريغي للدين الإسلامي.

 

وأضاف أن اللغتين التركية والعربية هما اللغات الوحيدة في العالم التي تصدر بها حتى هذه اللحظة بعض الإصدارات وبعض المواقع الصادرة عن تنظيم داعش نفسه، في المرصد هناك أولوية لمواجهة ورصد أي منشور أو فيديو صادر من التنظيم الإرهابي المتطرف داعش.

.

وأشار إلى أن هناك 3 مجلات داعشية تصدر

باللغة التركية، مؤكدًا أن موقع تركيا يعتبر حلقة اتصال بين المقاتلين الأوروبيين وبين سوريا والعراق، حيث كانت تركيا هى المحطة التي يأتي لها المقاتلون ومنها يتجهون إلى سوريا والعراق، مشددًا على أن الشباب التركي مستهدف بصورة كبيرة للتنظيمات المتطرفة، منوها بأن الشباب التركي هو الشعب الوحيد الي يتم استقطابه من على المقاهي.

 

وأوضح أن مرصد الأزهر لمواجهة الفكر المتطرف يواجه الجماعات الإرهابية التي تنشر التطرف وتفرغ القيم الدينية من محتوى التسامح، ويكون مواجه الأزهر من خلال الوسطية والتسامح الديني.

شاهد الفيديو..