رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: مصر حرصت على دعم إفريقيا للحفاظ على التنوع البيولوجي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال  الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر حرصت على دعم جهود القارة الأفريقية في الحفاظ على التنوع البيولوجي ووقف تدهور الطبيعة، حيث استضافت على هامش مؤتمر  الأطراف الرابع عشر في شرم الشيخ عام ۲۰۱۸، اجتماعا أفريقيا رفيع المستوى.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في قمة التنوع البيولوجي ضمن أعمال الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن اجتماع الأطراف الرابع تناول  أولويات القارة للحفاظ على ثرواتها الطبيعية المتنوعة، وذلك انطلاقا من أن قدرة الدول النامية، لاسيما الإفريقية، على المشاركة في هذا الجهد الدولي مرهونة بما تحصل عليه من دعم عبر توفير التمويل، ونقل التكنولوجيا، وبناء القدرات، استنادا إلى مبدأ المسئولية المشتركة متباينة الأعباء والتفاوت في القدرات بين الدول المتقدمة والدول النامية.

وأشار إلى أن ثراء التنوع البيولوجي وحمايته يؤثر بشكل مباشر على كافة مناحي الحياة حيث أن مصر  وضعت  نظما فعالة لصون الطبيعة والبيئة المحيطة بها، لاسيما نهر النيل الذي يمثل شريان الحياة لحضارة تجسدت فيها الإدارة الرشيدة للموارد الطبيعية.

وتابع السيسي أن مصر  حرصت دوما وما تزال  على استدامة النظم الإيكولوجية لحوض النهر، ولطالما دعت إلى ضرورة تعزيز التعاون العابر للحدود بين دوله، بالنظر لكون المياه هي حجر الزاوية في جهودنا للحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية الطبيعة.