رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوشقة: الوفد يؤيد المشروع الوطني للرئيس السيسي في إقامة دولة ديمقراطية حديثة

المستشار بهاء الدين
المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، إنه تفعيلا للتعديلات الدستورية التي أجريت في عام 2019 من إنشاء غرفة ثانية للبرلمان تسمى بمجلس الشيوخ، وتفعيلا لهذ الاستحقاق الدستوري لقد تم الدعوة إلى إجراء الانتخابات من الهيئة الوطنية للانتخابات يومي 11 و12 أغسطس الجاري.

 

وأضاف المستشار بهاء الدين أبو شقة، خلال كلمته في فيديو بثته الصفحة الرسمية لبيت الأمة، اليوم الخميس، أن حزب الوفد شارك في قائمة من 11 حزب، قائمة لها دلالة في أن الأحزاب والقوى السياسية على قلب رجل واحد في تفعيل المادة الخامسة من الدستور وأن الأحزاب والقوى السياسية تؤيد كما يؤيد حزب الوفد المشروع الوطني الذي يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسي في إقامة دولة ديمقراطية عصرية حديثة  يسود فيه الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي .

 

وتابع رئيس الوفد أن تحقيق الاستقرار السياسي لا يتأتى إلا بدفعه للمادة الخامسة من الدستور والتي

تنص على أن النظام السياسي يقوم على التعددية السياسية والحزبية ومن أجل تفعيل هذه المادة لقد شارك حزب الوفد في القائمة التي تضم 11 حزب شارك بـ6 أعضاء من الحزب.

 

وأضاف أبوشقة أن أعضاء حزب الوفد المشاركون بانتخابات مجلس الشيوخ هم، الدكتور ياسر الهضيبي، المهندس حازم الجندي، أمل رمزي، المستشار سعيد إسماعيل ضيف الله، طارق عبدالعزيز، طارق مصطفى حسانين، لافتا إلى أنه من أجل تحقيق ما نصبو إليه من ديمقراطية ومن تفعيل للمادة 5 من الدستور ندعو المصريين جميعا أن يشاركوا في الانتخابات سواء بانتخاب القائمة أو الفرد.