عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 سلالات من فيروس كورونا تدور حول العالم

أكدت دراسة أجريت في سان فرانسيسكو، أن ما لا يقل عن ثمانية سلالات من فيروس كورونا تشق طريقها حول العالم ، ما يخلق دربًا من الموت والمرض يتتبعه العلماء من خلال آثارهم الجينية.

في حين أن الكثير غير معروف ، فإن المخفية في الأجزاء المجهرية الفريدة للفيروس هي أدلة على أصول سلالته الأصلية ، وكيف يتصرف عندما يتحول ، وما هي السلالات التي تتحول إلى حرائق بينما يموت آخرون بسبب تدابير الحجر الصحي.

ويتكدس الباحثون الذين أشرفوا على عشرات المشاريع في مختبرات مزدحمة وباتت فارغة تقريبًا ، ويركزون بدلاً من ذلك على هدف واحد وهو تتبع السلالات الحالية لفيروس كورونا -الذي يسبب المرض COVID-19.

وتقوم المختبرات حول العالم بتحويل آلات التسلسل الخاصة بها ، ومعظمها بحجم طابعة سطح المكتب ، إلى مهمة التسلسل السريع لجينومات عينات الفيروسات المأخوذة من الأشخاص المصابين بـ COVID-19. ، وتحميل المعلومات إلى موقع ويب يسمى NextStrain.org

الذي يوضح كيف ينتقل الفيروس وينقسم إلى أنواع فرعية متشابهة ولكن جديدة.

بينما يحذر الباحثون من أنهم يرون فقط سواء أجزاء بسيطة من الفيروس وأن الاختلافات الطفيفة بين سلالات الفيروس تشير إلى أن أوامر الحماية في مكانها تعمل في بعض المناطق ، وأنه لا يوجد سلالة من الفيروس أكثر فتكًا من أخرى، ويقولون أيضًا أنه لا يبدو أن السلالات ستصبح أكثر فتكًا مع تطورها.

قال تشارلز تشيو ، أستاذ الطب والأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا ، كلية الطب في سان فرانسيسكو: "يتحول الفيروس ببطء شديد بحيث تتشابه سلالات الفيروس بشكل أساسي مع بعضها البعض".