رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف سعودية تدين سلوك النظام الإيراني

السعودية
السعودية

أكدت صحيفة "اليوم" السعودية، أن سلوك النظام الإيراني يشكل تهديدا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، ولم يعد يترك أي مجال للاعتقاد بأن النظام الإيراني قادر على أن يكون جزءا طبيعيا من العالم.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية تدين هجومات استهدفت إقليم كردستان العراق


وأشارت الصحيفة - في افتتاحيتها،  اليوم الجمعة، بعنوان (سلوك نظام إيران.. تهديد للأبرياء والاستقرار) - إلى أن الشعب الإيراني هو الضحية الأولى للنظام الإيراني واستمراره في أجندته التخريبية ودعم وتسليح الميليشيات الخارجة عن القانون المستوردة في عدة بلاد، وكذلك استمراره في ملفه تطوير الأسلحة النووية ليشكل المزيد من التهديد على أمن المنطقة والعالم.

 

 إقليم كردستان العراق


واختتمت الصحيفة مؤكدة إدانة المملكة واستنكارها الشديد للهجمات الإيرانية التي استهدفت إقليم كردستان العراق، ورفضها التام لجميع الاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار العراق، وتشديدها على أهمية وقوف المجتمع الدولي أمام كل الانتهاكات الإيرانية التي تخالف القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

 

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية، بيان لها، تعبر عن رفضها التام لجميع الاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار العراق، مشددًا  على "أهمية وقوف المجتمع الدولي أمام كل الانتهاكات التي تخالف القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

 

وفي السياق ذاته أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجمات التي استهدفت الإقليم، وأكد رفض المجلس "لكل ما من شأنه المساس بسيادة وأمن واستقرار العراق".

 

وخلال استقباله لسفير جمهورية العراق لدى المملكة، عبد الستار الجنابي في مقر الأمانة العامة بالرياض، شدد الحجرف على "أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية العراق بما يخدم المصالح المشتركة".

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news