عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد توليه رئيسًا لحكومة إسرائيل.. معلومات لا تعرفها عن نفتالي بينيت

نفتالي بينيت
نفتالي بينيت

تصدر نفتالي بينيت، محرك بحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد منح الكنيست الإسرائيلي تولي مهام رئيس الوزراء الإسرائيلي خلفًا لـ بنيامين نتنياهو، صاحب أطول فترة حكم.

 

اقرأ أيضًا.. نفتالي بينيت لنتنياهو: لا تترك وراءك أرضًا محروقة

 

ويبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن "بينيت" رئيس الوزراء الجديد،  وحول أبرز المهام والمناصب التي قادها خلال مسيرته، وفيما يلي تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز المعلومات عن رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد:

 

من هو رئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت؟

يبلغ من العمر 49 عامًا، ولد بينيت بمدينة حيفا في 25 مارس عام 1972، وهو ابن لمهاجرين يهوديين أمريكيين من كاليفورنيا، وذلك وفق تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية التي نشرت تقريرًا موسعًا عن تاريخ حياته الشخصية والمهنية.

 

نشأ في منازل علمانية، لكن عائلته أصبحت ملتزمة ببطء عندما كان طفلا صغيرا، في حين أنه يطرح نفسه اليوم بأنه أرثوذكسي حديث.

 

عمل بينيت كقائد سرية في وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي "سايريت ماتكال" و"ماجلان"، ودرس القانون في الجامعة العبرية في القدس.

 

بعد حصوله على شهادته، أسس شركة ذات تقنية عالية، وأمضى لاحقا عدة سنوات في نيويورك، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "Cyota"، وهي شركة برمجيات لمكافحة الاحتيال.

 

عند عودته إلى إسرائيل، تحول بينيت إلى السياسة، وشغل منصب

رئيس الأركان في عهد بنيامين نتنياهو، زعيم المعارضة آنذاك، من 2006 إلى 2008، عندما اختلف مع زوجة نتنياهو سارة، وتم منعه من الانضمام إلى حزب الليكود.

 

شغل بينيت بعد ذلك منصب المدير العام لمجلس "يشع"، المنظمة الجامعة للمجالس البلدية للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، بين يناير 2010 ويناير 2012.

 

في نوفمبر 2012، تم انتخاب بينيت رئيسا لحزب "البيت اليهودي اليميني الديني الصهيوني"، حيث قاد الحزب في انتخابات 2013 للفوز بـ12 مقعدا في الكنيست، وهو شخصية لم يشهدها حزب الصهيونية الدينية منذ 36 عاما.

 

شغل نفتالي بينيت مناصب وزير الاقتصاد، ووزير الشؤون الدينية، ووزير شؤون المغتربين في الكنيست التاسع عشر.

 

موضوعات ذات صلة:

 نفتالي بينيت لنتنياهو: لا تترك وراءك أرضًا محروقة

رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد يتعهد بتوحيد الأمة

من دون احتفالات رسمية.. نتنياهو يجتمع مع بينيت لتسليم السلطة