عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تؤكد: الجولان أرض محتلة بإقرار المجتمع الدولي

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج

 أعربت الصين، اليوم الثلاثاء، عن أملها في عدم حدوث أي تصعيد للتوترات في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة في الوقت نفسه أن هضبة الجولان أرض محتلة بإقرار من المجتمع الدولي.

 جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج"، خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقًا على توقيع الرئيس "دونالد ترامب"، أمس الإثنين، على إعلان يعترف فيه بـ"سيادة إسرائيل" على هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967.
 قال شوانج إن المجتمع الدولي أقر بأن هضبة الجولان أرض محتلة، وإن مجلس الأمن الدولي تبنى قرارات عدة تطالب إسرائيل بالانسحاب منها.. معربًا عن أمل بلاده في عدم حدوث أي تصعيد في التوترات بمنطقة الشرق الأوسط.
 كانت الصين حثت، يوم "الجمعة" الماضي،

جميع الأطراف المعنية على تسوية النزاع الإقليمي المتعلق بهضبة الجولان، وفقًا لاتفاقيات الأمم المتحدة ذات الصلة، حيث أكدت وزارة الخارجية الصينية أنه بشأن قضية الأراضي العربية المحتلة، بما فيها هضبة الجولان، هناك بنود واضحة بمجلس الأمن في قراريه 242 و338.
 وأكدت الصين أنها ستدعم دائمًا الأطراف المعنية في التسوية المناسبة للنزاعات من خلال التفاوض، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وأعراف القانون الدولي، لتحقيق سلام شامل وعادل وطويل الأجل في الشرق الأوسط.