رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يستقبل البشير في القاهرة غدا لبحث مسارات التعاون الثنائي

السيسي والبشير
السيسي والبشير

قال أسامة شلتوت، سفير مصر لدى السودان، إنه من المقرر أن يزور الرئيس السودانى عمر البشير القاهرة، غدًا الإثنين، ولمدة يوم واحد، حيث سيستقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضاف، أن لقاءات البشير فى القاهرة سوف تتناول تفعيل مسارات التعاون الثنائى كافة وسبل تخطى العقبات التى تعتريها، والمضى قدمًا نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

وأوضح السفير أسامة شلتوت، أنه من المقرر عقد اجتماع يضم وزراء الخارجية والرى فى مصر والسودان وإثيوبيا 4 و5 أبريل حول سد النهضة، مؤكدًا أن الاجتماع سيعقد وفقًا لمخرجات القمة الثلاثية التى عقدت فى أديس أبابا.

أكد السفير المصرى فى السودان، حدوث زيارة أخيرًا، منها حضور وزير الزراعة إلى الخرطوم، وعقد مباحثات ثنائية مع وزير الزراعة

السودانى، ووزير الثروة الحيوانية، بشأن تفعيل مشروعات استراتيجية مشتركة بين البلدين.

ونوه بأنه سيتم التشاور حول التحديات التى تواجه البلدين فى محيطهما الإقليمى وكيفية مجابهتها، وكذا التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قال شلتوت، إن هذه الزيارة تأتى استكمالًا للقمة التى عقدت بين الرئيسين السيسي والبشير فى يناير الماضى بأديس أبابا، التى اتفق خلالها على عقد اجتماعات اللجنة الرباعية بين البلدين بالقاهرة، وأسهمت بفاعلية فى تعزيز التعاون القائم بين البلدين فى شتى المجالات.