عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر يدين الهجوم الإرهابى في كولومبيا ويحذر من إلصاق التهم بالمسلمين

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أدان مرصد الأزهر الهجوم الإرهابي الذي وقع بالعاصمة الكولومبية بوجوتا، حيث انفجرت سيارة مفخخة داخل أحد معاهد شرطة "سانتاندير" العامة، وأسفر الهجوم عن مقتل عشرة و54 مصابًا حتى الآن.

 

وأكد المرصد، أن الانفجار يأتي في سلسلة من الممارسات التي تخالف كافة تعاليم الديانات السماوية وهو كذلك ضد الأعراف والمبادئ الإنسانية.

 

ويحذر مرصد الأزهر من أن تناول وسائل الإعلام الكولومبية هذا الحادث، حيث سارعت بعض وسائل الإعلام هناك إلى توجيه أصابع الاتهام إلى المسلمين، في حين لم تعلن أية جهة مسؤوليتها حتى الآن عن هذا الهجوم الغادر، لأنه بذلك تفقد وسائل الإعلام حياديتها وتساعد بصورة مباشرة في تشويه صورة الإسلام والمسلمين داخل المجتمع الكولومبي، وإثارة حالة من الكراهية بين المواطنين من أبناء البلد الواحد. 

 

يذكر أن الهجوم وقع داخل منشآت تابعة لتدريب قوات الشرطة الوطنية جنوبي البلاد. ولم تعلن أية جهة حتى الآن مسئوليتها عن الحادث. كما ذكرت إحدى العاملات بالقطاع الصحي للشرطة أن السيارة اقتحمت المدرسة بشكل مفاجئ وانفجرت مباشرة.

 

وتجمعت عشرات الأسر خارج نطاق المعهد لتقصي الأخبار حول ذويهم من الطلاب الملتحقين بها. كما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وإسعافهم ونقل جثث القتلى وبدأت طائرات هليكوبتر عسكرية في التحليق فوق موقع الحادث لتمشيط المنطقة ورصد التحركات حولها.