رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في حريق كنيسة مارجرجس بالمنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب 5 أشخاص بينهم اثنان من قوات الحماية المدنية أثناء محاولات السيطرة على الحريق الذى شبَّ ظهر اليوم في كنيسة مارجرجس بشارع قناة بورسعيد بالمنصورة بمحافظة الدقهلية فيما تحاول قوات الحماية المدنية من السيطرة عليها قبل انتقالها للمبانى المجاورة لها.

 

وكان اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة من الأهالى بارتفاع ألسنة النيران الشديدة من داخل كنيسة مارجرجس بشارع بورسعيد بالمنصورة.

 

وانتقل ضباط المباحث وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان البلاغ وتبين أن الحريق شب في قاعة مناسبات داخل الكنيسة وجارٍ السيطرة عليه قبل انتقاله لباقى الكنيسة والمبانى المجاورة حيث إن الكنيسة ملاصق بها مدرسة وسوق خضراوات وعمارات سكنية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، أن الحريق أسفر حتى الآن عن إصابة 5 أشخاص بينهم اثنان من رجال الإطفاء باختناق و3 من الأهالى واحد صدمة

عصبية وواحد جرح بسيط بالقدم والثالث جرح بسيط بفروة الرأس؛ وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولى سابقًا".


وكشف وكيل الوزارة عن أسماء المصابين وهم السيد محمد الحديدبـ 40 سنة مقيم بشارع بورسعيد؛ ومصاب بجرح بالرأس 3 سم؛ والحالة الثانية أبانوب بطرس عزت 26 سنة مقيم بمنطقة المجزر؛ ومصاب بكدمة بالكتف الأيمن؛ وكيرولس ملاك نظير  12 سنة ومصاب صعوبة بالتنفس ومقيم بمنطقة المجزر بالمنصورة؛ ونجاح جمعة عبدالعال 41 سنة فرد دفاع مدني ومصاب باختناق فرد؛ ومحمد عبدالحميد عثمان فرد دفاع مدنى مصاب باختناق وتم تحويلهم إلي مستشفى المنصورة الدولى.

 

ومازالت محاولات السيطرة على الحريق مستمرة .