رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلاميون من شاشات التليفزيون لساحات المحاكم

مني العراقي - ريهام
مني العراقي - ريهام سعيد - تامر عبد المنعم - صورة ارشيفية

كتبت - منال رضاوي

 

تبدل حال الاعلاميين من شاشات التلفزيون والشهرة، لساحات المحاكم في انتظار الحكم عليهم  فلم تكن حياتهم  تقتصر فقط  على النجومية والشهرة والأضواء والحفلات الصاخبة بل توسعت لتنشرها الصحف والمجلات في صفحات الحوادث:

 

مني العراقي

 

فقد اثارت حلقة برنامجها الاخيرة الجدل الواسع ، وذلك لما بدر منها من عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الاغتصاب الجنسى ببرنامجها التليفزيونى “انتباه الذي يعرض علي قناة المحور

 

فحددت محكمة جنح مصر القديمة، جلسة 18 مارس المقبل لاتهامها بارتكاب فعل فاضح علني يخدش الحياء العام وتشويه صورة الرجل المصري، ونشر أخبار كاذبة، وذلك في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال  مقيم الدعوى المحامي ، إن الشعب المصري فوجئ بحلقة من برنامج "انتباه" على قناة المحور والذي تقدمه المتهمة منى عبدالمنعم فهمي مصطفى عراقي، حيث تلفظت بألفاظ خارجة خادشة للحياء العام علي الهواء، وزعمت فيه أن الرجل المصري لا يفكر إلا بغريزته، ولا يهمه إلا الجنس، ما يعد تعميمًا غريبًا على جميع الرجال المصريين في إساءة بالغة وواضحة للشعب برجاله ونسائه على حد سواء.

 

وأضاف المحامي، "المتهمة قررت أن الرجل لا يهمه من حياته ولا من زوجته الا "الجنس علي السرير" -علي حد زعمها- وعندما تأتيه الرغبة لا يفرق بين طفل او حيوان، بل وحرضت المتهمة جميع النساء علي الانتقام من الرجال في تحريض صريح غريب أن يصدر من مذيعة على الهواء مباشرة في برنامج يذاع في جميع أرجاء الوطن العربي، ما تسبب في أن تقوم النقابة العامة للإعلام وقناة المحور الفضائية بإصدار قرارها بوقف المذيعة بسبب ما قدمته من أفكار شاذة وهدامة تدعو لهدم الأسرة المصرية والتحريض على امتناع النساء عن الرجال بالانتقام منهم، ونشر أخبار كاذبة عن الرجل المصري فصورته بـأنه رجل لا يفكر إلا بغريزته وسرعة قذفه؛ طبقا لما قررته بلسانها على الهواء مباشرة، بل ونشر أخبار كاذبة ومشينة عن المجتمع المصري".

 

ريهام سعيد

امر المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين من بينهم فريق إعداد البرنامج التليفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعا بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات بارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة

من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أيدت صحتها تحريات أجهزة الأمن، أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها قاموا بارتكاب واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تليفزيونية، وأن وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية المتهمة وفريق إعدادها.

 

كما تضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد ارتكاب الإعلامية المتهمة وبقية المتهمين في القضية، للجرائم المنسوبة إليهم، بقيامهم بتحريضه على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

 

تامر عبد المنعم

 

قضت محكمة جنح الدقي اليوم برئاسة المستشار يوسف الريفي، بمعاقبة المذيع تامر عبدالمنعم، بالسجن 3 سنوات، وكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، حول اتهامه بتحرير شيك بدون رصيد للفنان محمد فؤاد.

كشفت الدعوى التي حملت رقم 11233 لسنة 2017، أن دفاع الممثل محمد فؤاد، قد تقدم بدعوى ضد المشكو في حقه تامر محمد عبدالمنعم، يؤكد أنه بتاريخ 25 /6/2017 قام بتحرير شيك لموكله حمل رقم 58881 بمبلغ 2 مليون و150 ألف جنيه، وأن موكله توجه لأحد البنوك لصرف الشيك، فحصل على أمر رفض صادر من البنك لعدم وجود رصيد كافي.

 

وأضاف دفاع الفنان محمد فؤااد خلال الدعوى وجود علاقة تعاقد بين المشكو في حقة وموكله، حيث اتفق معه على أن يقوم بتمثيل عمل فني «مسلسل تلفزيوني»، وبناء عليه تم تحرر عقد اتفاق بينهم بتاريخ 1/7/2016 مقابل 9 ملايين جنيه تدفع له بموجب شيكات، ولكن بعد فترة تم إيقاف العمل الفني المتفق عليه بموجب قرار من الجهة الإدارية المركزية للرقابة على المصنفات.