رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإعدام لـ4 متهمين بقضية "خلية أوسيم"

متهمو خلية أوسيم
متهمو خلية أوسيم - أرشيف

كتب- محمد مصطفى ومحمد موسى:

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، 4 متهمين في القضية المعروفة بـ"خلية أوسيم"، بالإعدام شنقًا، بعدما تم الاستطلاع رأي فضيلة المفتي بشأن إعدامهم. 

 

وجاءت أسماء المعاقبين بالإعدام كما يلي: حضوريًا على بكر محمد السيد محمد أبو جبل، وأحمد خالد عبد المحسن، وغيابيًا على عمر محمد علي، وعمر محمود جمعة.

 

كما حكمت المحكمة على 14 متهما آخر حضوريًا بالسجن المشدد 15 سنة، بالإضافة إلى الحكم على 12 بالمؤبد، غيابيًا.

وصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

 

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف والإرهاب. كما اتهمتهم النيابة بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة

ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.

 

بالإضافة إلى أنهم قاموا  بتهديد المجني عليهم أهالي منطقة "أوسيم" عبر زرع عبوة هيكلية أمام "مجلس المدينة" فضلاً عن اتهام المتهمين السابع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر بوضع عبوة مماثلة أمام مبنى شركة الكهرباء بالمنطقة.

 

واستهداف منزل المستشار فتحي البيومي، على خلفية حكم البراءة الذي شارك في إصداره لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي حيث قاموا بوضع عبوة ناسفة أمام مقر إقامة القاضي في التوقيت الذي أيقنوا تواجده بالمنزل خلاله إلا أنه لم ينجح مخططهم لعدم وصول تأثير الانفجار إلى داخل المنزل.