عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل إنقاذ 15 طفلًا من الموت في حريق مستشفى مطوبس بكفر الشيخ

نقاذ 15 طفل من الموت
نقاذ 15 طفل من الموت في حريق مستشفى مطوبس بكفر الشيخ

شب حريق في مستشفى مطوبس بكفر الشيخ في الساعات الأولى من صباح الجمعة، دون وقوع إصابات، وجرى التعامل مع الحريق، وسيطرت حالة من القلق الشديد على أهالي المرضى، الذين يتلقون الخدمة الطبية في المستشفى، خوفًا من تعرض مرضاهم لمكروه بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى بسبب نشوب الحريق.

وتبين أسباب نشوبه بحدوث ماس كهربائي، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كل جوانب المستشفى، وأصيبت أقسام المستشفى المختلفة بالشلل التام، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

كشف شهود عيان أسباب حريق مستشفى مطوبس "دفن" كبلات الكهرباء الخاصة بالمستشفى أسفل الأرض تحت الزراعات والخرسانة ونتيجة للضغط وارتفاع حرارة الكبلات حدث ماس كهربائي.

وأكد شهود الحريق شجاعة مشرف العناية

المركزة بالمستشفى الطبيب محمد ياسين الحمامي،  وممرضات قسم الحضانة في المستشفى، بإنقاذهم 15 طفلًا موجودًا في القسم، و7 حالات في قسم العناية المركزة، من الموت المحقق خلال الحريق، وتم نقل 8 أطفال بقسم الحضانات، إلى مستشفى دار الطب التخصصي، و7 أطفال إلى مركز الحمد التخصصي للأطفال، ونقل حالتين من قسم العناية المركزة، كانتا على جهاز التنفس الصناعي، ومعهما حالة أخرى كان مقرر دخولها العناية المركزة، إلى مستشفى فوه المركزي.