عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسيماني يتمنى تدريب منتخب مصر بعد الأهلي

موسيماني وكيروش
موسيماني وكيروش

تحدث المدير الفني للنادي الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عن أهم النقاط بشأن فريقه وعن مستقبله في مشواره التدريبي، خاصة عقب الرحيل عن القلعة الحمراء.

 

(اقرأ أيضًا)

ترتيب مجموعات أمم افريقيا بعد نهاية الجولة الثانية والمنتخبات المتأهلة

 

وكشفت "موسيماني" عن وجهته القادمة بعد الرحيل عن تدريب النادي الأهلي وانتهاء عمله في قيادة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم الذي ينتهي رسميًا بنهاية الموسم الحالي، قائلًا: "بعد نهاية عملي مع النادي الأهلي المصري، ربما أجرب تدريب المنتخبات وربما الوقت الحالي ليس مناسبًا لتدريب منتخب جنوب أفريقيا، ولكن ربما أدرب السنغال أو نيجيريا أو كوت ديفوار أو مصر في المستقبل بعد الانتهاء من عملي ورحيلي عن النادي الأهلي".

كيروش وبيتسو موسيماني

وتحدث الجنوب أفريقي عن منافسة الأهلي على بطولة كأس العالم للأندية والتي يستعد الفريق للمشاركة في البطولة التي ستقام مطلع الشهر المقبل في دولة الإمارات، قائلًا: "لم تتبق أي بطولة قارية في أفريقيا لم أفز بها".

 

وعن مواجهة بايرن ميونخ في البطولة السابقة قال: "لقد هزموا برشلونة 8-2، كنت قلقًا من مواجهتهم لأنه كان هناك ليونيل ميسي ولويس سواريز، إذا كان بإمكانهم فعل هذا بهم، فماذا سيفعلون معنا؟".

 

وعن وجهته المحتملة بعد انتهاء

عقده مع الأهلي: "ربما لن يكون توقيتًا مناسبًا لتدريب جنوب أفريقيا، ولكن ربما تكون هناك السنغال، نيجيريا، كوت ديفوار أو منتخب مصر، هذه هي المنتخبات القوية المعروفة في القارة".

 

وتابع: "لقد نجحنا في الفوز على بالميراس وحصدنا المركز الثالث، حصلت أفريقيا على ميدالية، لأنها في نسخة 2019 لم تفعل ذلك وهذا يعتبر إنجازا".

 

واختتم "موسيماني" تصريحاته في حواره مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، متحدثًا عن سبب ابتعاده وابتعاد الكثير من المدربين الذين يحققون نتائج جيدة عن جوائز الأفضل في العالم، وقال: "ليست أفريقيا وحدها التي يتم تجاهلها".

 

وتابع: "يبدو الأمر كما لو أنه لا يعني نفس القدر عندما تفوز بالبطولات التي لا تدر أكبر قدر من المال والتي لا تحظى بأكبر عدد من المتابعين".

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا