رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مانشستر سيتي يسقط دورتموند بثنائية ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

 تأهل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن كرر فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل هدف في مباراة إياب ربع نهائي البطولة.

وكانت باراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالنتيجة ذاتها.

 أنهى بوروسيا دورتموند الألماني الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدف نظيف في المواجهة التي جاءت المباراة قوية وسريعة في شوطها الأول وتقاسم الفريقين المحاولات الهجومية في الدقائق العشرة الأولى قبل أن ينجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل.

ونجح جودي بليينجهام في تسجيل هدف القدم بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء علي يسار حارس السيتي.

حاول مانشستر سيتي الذي استحوذ علي الكرة معظم فترات الشوط الضغط هجوميًا من أجل تعديل النتيجة إلا أن دورتموند نجح في الحفاظ على تقدمه حتى صافرة نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني واصل مانشستر سيتي ضغطه القوي علي دفاعات بوروسيا دورتموند ونجح في ترجمة هذا الضغط

بتسجيل هدف التعادل في وقت مبكر.

ونجح رياض محرز النجم الجزائري في تسجيل هدف السيتي الأول من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة 55 بعد اصصطدام الكرة بيد مدافع دورتموند.

بعد الهدف سيطر مانشستر سيتي تمامًا على مجريات اللعب في مواجهة محاولات قليلة من لاعبي دورتموند لشن هجمات مرتدة بخطف هدف التقدم، وكاد ماتس هوميلس ان ينجح في ذلك إلا أن رأسيته مرت فوق عارضة السيتي.

وفي الدقيقة 75 سجلًا فيل فودين هدف التقدم لكتيبة بيب جوارديولا ليحسم بطاقة التأهل لصالح مانشستر سيتي، وينهي الحكم اللقاء بنتيجة 2-1 لصالح الضيوف.