رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تريزيجيه ينقذ مصر أمام تونس بإدراك التعادل في الشوط الأول

مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس

تعادل المنتخب الوطني مع نظيره التونسي بهدف لكل منهما بستاد برج العرب ضمن الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات افريقيا مطلع العام المقبل بالكاميرون

تقدمت تونس بهدف لنعيم سليتى من خطأ دفاعي في الدقيقة 13 وتعادل لمصر محمود تريزيجيه.

يذكر أن المنتخبين مصر وتونس تأهلا للنهائيات قبل جولتين حيث تتصدر تونس برصيد 12 نقطة ومصر 9 نقاط وودعا منتخبا النيجر وبتسوانا التصفيات مبكرا.

الشوط الأول ..

بدأ المنتخب التونسي اللقاء أكثر ثباتا وتمكنا واستحواذا على منطقة المناورات بفضل تحركات واعية من جانب  فرجاني ساسي ووهبي الخرزى ونعيم سليتى.

فشل المنتخب  في تخطى دفاعات تونس بفضل  التمركز الجيد والبطء في نقل الهجمات خاصة من تريزييجه وطارق حامد  ومحمد النني وعمرو وردة، ويسدد وهبي الخرزى من ضربة حرة مباشرة تصطدم الكرة في المقص الأيمن الى خارج الملعب.

 هدف مبكر.

في الدقيقة 13 ومن هجمة سريعة وغياب القدرة على التحول السريع من الهجوم الى الدفاع يستلم نعيم سليتى الكرة  وجها لوجه مع أحمد المحمدى يخدعه وينجح في إيجاد زاوية للتسديد ويسدد ببراعة على يمين محمد الشناوي لحظة تقدم الحارس محمد الشناوي الذى أخفق في

توقيت الخروج وسهل مهمة المهاجم التونسي.

 عاب الثلاثي مروان محسن  وتريزيجيه  ووردة  عدم القدرة على الاختراق وشغل الثلث الأخير من ملعب تونس  لدرجة جعلت تريزيجيه يسدد بقوة من 35 ياردة يتصدى لها الحارس فاروق بن مصطفى بصعوبة.

 تليها  أخرى لمحمد صلاح بمهارة ومراوغة  وتسديد يمسك الحارس بن مصطفى

 يبدأ منتخبنا في الضغط وزيادة رتم الشرعة مما صعب المهمة على الدفاع التونسي.

 هدف التعادل.

 مع نجاح تريزيجيه في شغل الجبهة اليسرى يلعب عرضية ترتد من الدفاع ومن متناول محمد صلاح الى تريزيجيه يهيئ الكرة ويسدد الكرة تلمس الكرة قدم  الياس السخيري وتغير إتجاهها الى وتسكن الزاوية اليمنى للحارس .

 ضغط منتخبنا منوعا هجماته من الجبهتين ويلعب المحمدى عرضية ويبعد الدفاع التونسي وأخرى من الركنية لصلاح ويبعد الدفاع مع بن مصطفى.