عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الذهب تواصل تراجعها بالأسواق المحلية... عيار 24 يسجل 951 جنيهًا

الذهب -ارشيفية
الذهب -ارشيفية

تراجعت أسعار المشغولات الذهبية في الأسواق المحلية، مع بداية تعاملات اليوم السبت24 أكتوبر، بقيمة بلغت جنيه واحدًا، وذلك على خلفية، تراجع أسعار الذهب عالميا إلى 1901 دولارا من 1909 دولار، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 832 جنيهًا.

 

فيما وصل سعر جرام الذهب، عيار 18 نحو 713جنيه، وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 951 جنيها، و بلغ سعر الجنيه الذهب سجل نحو 6,656 جنيها.

 

يذكر أن أسعار الذهب شهدت حالة من التذبذب خلال تعاملات الأيام الماضية، حيث تراجعت في بداية التعاملات بقيمة بلغت جنيهين في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية، لترتفع في التعاملات المسائية بقيمة تراوحت بين جنيهين و4 جنيهات، بينما صعد عيار 21 بقيمة بلغت 3 جنيهات في سعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

وعوضت توقعات بإقرار حزمة تحفيز أمريكية أثر ضغوط فرضها الدولار القوي، ولم يطرأ تغير يُذكر على الذهب في التعاملات الفورية بعد

هبوط الأسعار إلى 1903.36 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن نزل ما يزيد عن 1% في الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.01% إلى 1905.80 دولار أمس.


والذهب الذي يُعتبر تحوطا في مواجهة التضخم المحتمل مرتفع 0.3% في الأسبوع، وقال كاميرون ألكسندر مدير أبحاث السلع الأولية لدى رفينيتيف ميتلز ريسيرش "المخاوف حيال ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 وزيادة احتمال فوز ديمقراطي في الانتخابات الأمريكية، وهو ما من المرجح أن يتمخض عن تحفيز أكبر وضعف الدولار، تساعدان الذهب على الارتفاع، وفقا لرويترز وارتفع مؤشر الدولار 0.1% مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.