عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الضرائب تكشف حقيقة حل وحدة تسعير المعاملات الضريبية

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

كشفت مصلحة الضرائب المصرية حقيقة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول حل وحدة تسعير المعاملات الضريبية وإنشاء أخرى للضرائب الدولية.

وأكدت المصلحة أن وحدة تسعير المعاملات بمصلحة الضرائب المصرية قائمة ومستمرة في ممارسة اختصاصاتها والتي تتعلق  بفحص ملفات تسعير المعاملات، وأن الوحدة الجديدة التي قامت المصلحة بإنشائها هى وحدة خاصة بمتابعة الضرائب الدولية وهى تابعة لرئيس مصلحة الضرائب.

وأوضحت مصلحة الضرائب اليوم، أن إنشاء الوحدة الجديدة ياتى تواكبا للاتجاه العالمى بحصر وجمع بيانات تتعلق بالممارسات الدولية للشركات الاجنبية والعابرة للدول بغرض التحصيل العادل للضرائب عن الارباح المتحققة فى مصر، كما أنها تختص بمتابعة التطورات المتعلقة بمسائل الضرائب الدولية بالتنسيق مع منظمات

دولية ومتابعة التطورات والاجراءات التى تتخذها الدول فى هذا الصدد بالإضافة إلى إعداد التقارير والدراسات المتعلقة بها ورفعها بصفة دورية إلى جهات الاختصاص.

وأضافت المصلحة أن إنشاء هذه الوحدة يعكس اهتمام كل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بالضرائب الدولية لتعزيز الإيرادات الضريبية مما سيحقق المزيد من العدالة الاجتماعية نظرا لمحاولة البعض التهرب من أداء الواجب الضريبي، وتحميل المواطن العادي تكلفة جميع الخدمات المقدمه من الدولة.