رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| بأمر رئاسي تحويل 800 سيارة أجرة بأسوان للعمل بالغاز الطبيعي بشكل مجاني

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

شهد اليوم الأثنين الموافق 17 يناير 2022، العديد من الاحداث المحلية والعالمية والتي رصدتها بوابة الوفد الإلكترونية وكان أبرزها تحويل 800 سيارة أجرة بأسوان للعمل بالغاز الطبيعي بشكل مجاني، وتفاصيل المنتخبات المتأهلة رسميًا لثمن نهائي بأمم أفريقيا بعد ختام الجولة الثانية.

 

بالمجان .. تحويل 800 سيارة أجرة بأسوان مجاناً إلى العمل بالغاز الطبيعى

 

شملت عمليات التحويل التي نفذتها شركتا غازتك وكارجاس ذراعا قطاع البترول في نشاط تحويل وتموين السيارات بالغاز نحو 800 سيارة اجرة بمحافظة أسوان حتى الان بدلاً من الوقود السائل لتزيد اعداد السيارات المحولة بالغاز الطبيعى بنسبة 100% وبما يمثل نجاحاً جديداً يضاف الى المبادرة الرئاسية للتوسع بإستخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات يأتى ذلك في اطار التنسيق والتعاون المشترك بين وزارتى البترول والثروة المعدنية والداخلية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى في أسبوع الصعيد بتحويل سيارات الأجرة التي تستخدم الوقود السائل في اسوان الى الغاز الطبيعى ، والتي تبنت وزارة الداخلية تنفيذها بالتعاون مع قطاع البترول وذلك بشكل مجانى للسيارات الأجرة تزامناً مع احتفالات اسوان بعيدها القومى.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4114127

 

(فيديو) الصحة: لدينا خبرة في التعامل مع فيروس كورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العالم أمر غير جيد في المجمل.

 

وأضاف "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "mbc  مصر"، اليوم الإثنين،  أن التعامل مع فيروس كورونا في الوقت الراهن

أصبح محكوما بسبب اكتساب الخبرة في التعامل وتوافر اللقاحات والمستشفيات والأدوية هو ما يفرق الوضع الوبائي في الوقت الحالي عن ما قبل عامين من الآن.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4114135

 

تفاصيل فعاليات الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

عقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايـم وزيرة الثقافة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤتمرا صحفيا بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، أعلنت خلاله تفاصيـل الـدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتأتي تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

 

وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ونيقولاوس جاريليديس سفير اليونان بالقاهرة، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وممثلو الشركة المتحدة للطباعة والنشر وتكنولوجيا المعلومات المنفذة للمنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، وأعضاء لجنته.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4114209

 

المنتخبات المتأهلة رسميًا لثمن نهائي بأمم أفريقيا بعد ختام الجولة الثانية

                               

انتهت مساء أمس الأحد مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون والتي تقام خلال الفترة من 9 يناير الجاري، وتستمر حتى 3 فبراير المقبل، ويشارك فيها 24 منتخبًا من القارة يتنافسون علي لقب البطولة في النسخة الحالية التي تحمل رقم 33 ونستعرض معكم ترتيب مجموعات كأس أمم أفريقيا 2022 بعد ختام الجولة الثانية.

 

وضمنت ثلاث منتخبات من المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة القارية تأهلها مبكرًا إلى دور الـ16 قبل الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات وهم:

 منتخب الكاميرون هو أول المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا.                 

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4114285

 

موسيماني يتمنى تدريب منتخب مصر بعد الأهلي

تحدث المدير الفني للنادي الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عن أهم النقاط بشأن فريقه وعن مستقبله في مشواره التدريبي، خاصة عقب الرحيل عن القلعة الحمراء.

 

وكشفت "موسيماني" عن وجهته القادمة بعد الرحيل عن تدريب النادي الأهلي وانتهاء عمله في قيادة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم الذي ينتهي رسميًا بنهاية الموسم الحالي، قائلًا: "بعد نهاية عملي مع النادي الأهلي المصري، ربما أجرب تدريب المنتخبات وربما الوقت الحالي ليس مناسبًا لتدريب منتخب جنوب أفريقيا، ولكن ربما أدرب السنغال أو نيجيريا أو كوت ديفوار أو مصر في المستقبل بعد الانتهاء من عملي ورحيلي عن النادي الأهلي".

 

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4114023

 

شاهد.. اللقطات الأولى للهجوم الإرهابي في أبو ظبي

وعلى الصعيد العربي عرضت قناة "التغيير" مقطع فيديو يرصد اللقطات الأولى من الهجوم الإرهابي على 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، في أبوظبي.

 

يُظهر الفيديو، الذي التقطه أحد المواطنين، دخانًا كثيفًا يملأ السماء نتيجة استهداف ميليشيا الحوثي لـ3 صهاريج وقود على أحد الطرق في أبو ظبي.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4114103