عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبقرية أم غش.. أهالى أسوان يشعلون السوشيال ميديا استنكارا لنتائج أبنائهم فى الشهادة الإعدادية

طلاب امتحانات الإعدادية
طلاب امتحانات الإعدادية

حالة من الحيرة والاستياء، تحيط بمنصات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان، والتى بلغت نسبة الحاصلين فيها  750 طالبا وطالبة علي الدرجة النهائية 280 درجة.

 

تلك الدرجات أثارت حالة من الاستغراب والاستياء في آن واحد، لرواد السوشيال،  إذ يتسائلون عن كيفية حصول 750 طالبا وطالبة، 280 درجة في شهادة الإعدادية، فهل ذلك غش أم اجتهاد، خاصة أن هذا الأمر الأول من نوعه.

 

وقال مني سرو، أحد المعلمين بمديرية التربية والتعليم، عبر منشور لها علي الفيسبوك :" أن  750 طالبا في الشهادة الاعدادية بأسوان، حصلوا على الدرجة النهائية280-280.

 

وطالب الكاتب عز الدين عبد العزيز، عبر الفيسبوك، بمحاسبة كافة المسئولين في مديرية التربية والتعليم بأسوان، عقب حصول 750 طالبا وطالبة الدرجة  النهائية في الشهادة الإعدادية.

 

 قائلًا: "لو فعلا 750 واحد في الإعدادية حصلوا علي الدرجة النهائية يجب إحالة كافة مسؤولي التعليم بأسوان للنيابة العامة ..ده أنا جبت 181 وقتها وعملولي فرح".

 

وأوضح: "أن الأمهات والأباء يخدعن أنفسهن ويخدعون أنفسهم ..80% من أولادهم ناجحين متفوقين بالغش في الإعدادية وفي الثانوي يقعدوا ينحنحوا ويبكون ويبكين. ليه علشان العيال مش طالعة صح .. معلش".

 

وتابع أحمد ياسين، أخصائي اجتماعي بمستشفي أسوان الجامعي، عبر فيسبوك :" قضية نقاش،  750 طالبا وطالبة في الشهادة الإعدادية بأسوان حصلوا على الدرجة النهائية ٢٨٠/٢٨٠، هل هو تفوق طلبة أم عبقرية أم تطوير تعليم أم سبب أخر".

 

tags موضوعات ذات صلة:

 

محافظ أسوان يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 80.3 %

 

ننشر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في أسوان