رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الغيط: الجامعة تدعم العلاقات العربية مع كردستان العراق

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 قام أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بزيارة إلى إربيل اليوم الأحد، التقى خلالها كلاً من مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، والزعيم مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، وذلك في إطار زيارة قام بها للعراق استغرقت يومين، التقى خلالها بالقيادات العراقية كافة ببغداد.

 

اقرأ أيضًا: أبو الغيط يستقبل وفداً من أعضاء ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصص

 

دعم العلاقات العربية:

 صرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن رئيس وزراء إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، قام باستقبال أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له، حيث أجرى الجانبان محادثاتٍ تناولت سبل دعم العلاقات العربية مع إقليم كردستان العراق.

 

 انسجام العلاقات:
 نقل المصدر عن أبو الغيط تأكيده خلال المقابلة على عُمق العلاقات بين المكونين العربي والكردي، وأهميتها لاستقرار العراق، مُضيفاً أن الجامعة العربية منفتحة على العراق بمكوناته كافة، وترى انسجام العلاقات بين هذه المكونات رصيداً مضافاً إلى قوة

الدولة العراقية.

 

الحفاظ على استقرار العلاقة:
 أضاف المصدر، أن الزعيم الكردي، مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، استقبل  أحمد أبو الغيط، حيث تناولت المباحثات بينهما الأوضاع في العراق والإقليم. وحرص أبو الغيط خلال المقابلة على التأكيد على التقدير الكبير الذي يحمله لزعامة البارزاني التاريخية ودوره المستمر في الحفاظ على استقرار العلاقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية في بغداد. 

 

موضوعات ذات صلة:

 

رئيس وزراء العراق: الإرهاب أصبح تحديًا عالميًا وساهمنا بشكل كبير في مواجهته

 

أبو الغيط يستقبل وفداً من أعضاء ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة

 

صور.. أبو الغيط يهنئ المستشار حنفي جبالي لانتخابه رئيسًا لمجلس النواب