عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعمل بعد 5 ساعات.. رابط موقع الصحة لتسجيل الحصول على لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تدشن وزارة الصحة والسكان، غدًا الأحد، الموافق 28 فبراير الجاري، موقع الإلكتروني لتسجيل المواطنين  من الفئات المستحقة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر 40 عاما فما فوق، الراغبين في الحصول على لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا.

وزيرة الصحة: تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح

 

وأكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، على أن الموقع يتيح للمواطنين إدراج 3 تقارير طبية للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديد الأولوية للحصول على اللقاح، ويتم إرسال رسالة نصية للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

 

وتابعت "الوزيرة"، في تصريحات سابقة لها: أنه سيتم " تخصيص 40 مركزًا لتلقي المواطنين اللقاح بالـ 27 محافظة على مستوى الجمهورية يتم توزيع اللقاحات بها تدريجيا، مؤكدة أنه مع الحصول على دفعات متتالية سيتم التوسع في الفئات المستهدفة من المواطنين للحصول على اللقاح".

 

مدى فاعلية لقاح سينوفارم:

 

أوضحت الوزيرة، أن لقاح " سينوفارم" حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة، لافتة إلى أن اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا وضعت أولويات للحصول على اللقاحات

منها لقاحات "سينوفارم، سينوفاك واسترازنكا".

رابط التسجيل في موقع الصحة للحصول على لقاح كورونا:

 

يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على لقاح "سينوفارم"، تسجيل البيانات، وإرفاق التقارير الصحية الخاصة بهم، على الموقع الإلكتروني، ابتداء من يوم الأحد المقبل، عبر الرابط التالي" http://mohpegypt.com/"، أو الضغط هنـــــــــــــــــا.

 

601 حالة جديدة بكورونا:

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 139927 حالة حتى اليوم.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 601 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.