عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس يتابع الموقف التنفيذي ومعدلات الانجاز في المشروع القومي لرقمنة الدولة

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطبيق أعلى المعايير العالمية باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة التكنولوجية في إقامة مشروعات الاتصالات والرقمنة، مع مراعاة المبدأ الثابت بحوكمة جوانب الأداء كافة، وتحقيق التناغم بين القطاعات الحكومية كافة فيما يخص موضوع التحول الرقمي للدولة المصرية.

 جاء ذلك خلال اجتماع  الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للبنية التكنولوجية لرقمنة أجهزة الدولة، وجهود رفع كفاءة الموارد البشرية في هذا السياق، وكذلك المشروعات المستهدفة من مركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 

 وقد استعرض وزير الاتصالات مستجدات إنشاء مركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي وهيكله التنظيمي، الذي يهدف إلى إقامة مشروعات عدة في مجالات التخطيط العمراني، والصحة، والزراعة والري، والتحليل الاقتصادي، إضافة إلى عرض جهود

تدريب وتأهيل الكوادر البشرية المنخرطة في مشروع الرقمنة، وذلك لدعم الأداء الحكومي وتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 كما عرض رئيس الهيئة الهندسية الشق الإنشائي الخاص بالبنية التكنولوجية الحديثة في إطار المشروع القومي للرقمنة ومركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن استعراض الموقف التنفيذي والإنشائي لبعض المشروعات القومية الكبرى، خاصةً العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من أحياء وقطاعات، كالحي الحكومي وساحة الشعب والحدائق المركزية ومسجد مصر ومجمع التعليم الخاص، وذلك بالاضافة إلى آخر مستجدات ومعدلات الإنجاز بالمشروع القومي لمد شبكة الطرق والمحاور والكباري على مستوى الجمهورية.