عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برقم الجلوس.. ننشر نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية


حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لقرائها، ننشر الرابط الإلكتروني لنتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ برقم الجلوس.

واعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/ 2020‪ بنسبة نجاح 99.71 في المئة حيث بلغ عدد المتقدمين 149 ألف و152 طالبًا وطالبة  لاجتياز الفصل الدراسي الثاني نجح منهم 147 ألفًا و833 طالبًا وطالبة .

وأشار محافظ الجيزة إلى أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية 601 طالب وطالب بينهما 425 بنات و 176 بنين حيث تصدرت إدارات أطفيح والشيخ زايد والصف والعمرانية والعياط والواحات وكرداسة أعلى نسب النجاح و بلغت نسبة النجاح بهم  مئة في المئة .  

كما اعتمد محافظ الجيزة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح مئة في المئة.

وأكد خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم، أن الطلاب الذين لم يتقدموا بالأبحاث المطلوبة سيتاح لهم التقدم لامتحان متعدد التخصصات في 21يونيو المقبل.

وطبقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، هذا العام التقييم

بنظام مشروعات البحث بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

واشتمل البحث على عدة خطوات ضرورية للتقييم، من بينها: عنوان البحث والمقدمة والعناصر والنتائج والمراجع، بهدف تعويد الطالب على أسلوب البحث وجمع المعلومات والاستفادة منها.

وأتاحت الوزارة تسليم مشروعات البحث من خلال طريقتين لجميع الصفوف الدراسية وهما: رفع البحث pdf على منصة إدمودو، أو تسليمه ورقيًا إلى المدارس في ظرف مكتوب عليه كود الطالب وصفه.

ويحصل الطالب الذي يقبل مشروع بحثه على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني ثم يضاف إلى مجموع الفصل الدراسي الأول ليحصل الطالب على المجموع النهائي الذي يؤهله لتنسيق الثانوية العامة.

للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة اضغط هنا