رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 تنبيهات من التعليم قبل الاختبارات التجريبية لأولى ثانوي


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة تنبيهات بشأن الاختبارات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي التي تنعقد خلال الفترة من 23 مارس 2020 حتى 2 أبريل  2020.

جاء ذلك خلال خطاب رسمي عممته ووزارة التربية والتعليم علي المديريات التعليمية اليوم الأربعاء، وتبدأ الاختبارات يوميًا في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وفقا للجدول المعلن والمعتمد من نائب الوزير لشئون المعلمين.

ويهدف الاختبار إلى تدريب الطلاب علي الاجابة عن تلك النوعية من الأسئلة باستخدام التابلت للاستعداد لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

ووجهت التعليم بضرورة التنبيه على معلمي المواد الدراسية المختلفة بأن يقوم كل معلم عقب انتهاء اختبار مادة تخصصه بمناقشة طلابه والإجابة عن استفساراتهم وتحديد أهم المشكلات التي واجهت الطلاب في الاجابة لتدريبهم عليها.

تنبيهات  وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية قبل اختبارات

أولى ثانوي:
١. إعلان جدول الامتحان لجميع طلاب الصف الأول الثانوى.
٢. تفعيل كل الإجراءات التي تكفل مشاركة جميع الطلاب المستهدفين في أداء تلك الاختبارات.
٣. التأكيد على أن نتائج تلك الاختبارات لن تؤثر في نتيجة الطالب في نهاية العام الدراسي.
٤. التأكيد على انتظام العملية التعليمية وعدم تعطيل الدراسة خلال فترة عقد الاختبار التدريبي بانتظام الجدول المدرسي قبل الاختبار يوميا.
٥. تفعيل كل الإجراءات التنظيمية في أداء الاختبارات الإلكترونية علما بأن الاختبار سيكون بنظام open book  فيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الثاني.