عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 معلومات عن جرارات السكة الحديد التي استقبلها وزير النقل اليوم

الجرارات الجديدة
الجرارات الجديدة

استقبل الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، الدفعة الأولى ( 10 جرارات سكة حديد جديدة ) بميناء الإسكندرية، ضمن عقد تصنيع وتوريد 110جرار جديد وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الاسطول الحالي تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة GE Transportation.

 

وتستعرض بوابة الوفد خلال التقرير الاتي ابرز المعلومات عن الجرارات التي استقبلهم وزير النقل:-

- تعد الجرارات الاولى التي تنضم إلى اسطول هيئة سكك حديد مصر منذ 10 سنوات (2009).

 

- قيمة توريد ال10 جرارات بلغت 27,05 مليون دولار تم تدبيرها من موارد هيئة السكك الحديد الذاتية ( حوكة قطع التذاكر- الغرامات – استغلال أصول السكة الحديد – الاستثمار الاعلاني ).

 

- اجمالي قيمة توريد 110 جرارا وإعادة تأهيل عدد 81 جرار وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 سنة شامل الدعم الفنى 602.05 مليون دولار.

- الشركة المصنعة قامت بتصنيع 50 جرار جديد تم توريد منهم 10 جرارات كدفعة أولى وسيتم وصول ال40 جرار الاخرى مع تفعيل إتفاقية التمويل ليبدأ تصنيع ال 60جرار الأخرى.

- ما يتم تصنيعه من جرارات يتم التفتيش عليه بمعرفة لجان فنية من السكة الحديد بمصانع الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية وفيما يتعلق بمشروع إعادة تأهيل عدد (81) جرار.

- استيلام 10 جرارات سكة حديد جديدة  بميناء الإسكندرية، ضمن عقد تصنيع وتوريد 110جرار جديد وإعادة تأهيل 81 جرار سكة حديد من الاسطول الحالي.

- الجرارات تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة GE Transportation.

- وزير النقل أكد على الدور الكبير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذه الصفقة مع جنرال اليكتريك واصراره الكبير على إنفاذها .

- جرارات السكة الحديد التي تم استلامها تسهم في زيادة عدد الرحلات على خطوط الشبكة وتحسين الخدمة المقدمة وتلبية طلبات جمهور مستخدمي السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية .

 - تدعيم منظومة الجر بالسكك الحديدية يساهم ايضا في زيادة نسبة المنقول من البضائع عبر خطوط السكة الحديد بما يقلل من الاعباء على الطرق ويساهم في زيادة موارد السكة الحديد بما يعود ايجابيا على الخدمة المقدمة.

- وصول الدفعة الاولى من الجرارات يعتبر أولى مراحل جني ثمار التعاقدات الضخمة التي ابرمتها وزارة النقل ممثلة في هيئة ا- لسكك الحديدية والخاصة بشراء جرارات وعربات جديدة والتطوير الشامل لكل عناصر منظومة السكك الحديدية وذلك لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.